الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 26 / مايو 07:01

إسرائيل تريد تأجيل نقاش مجلس الأمن

كل العرب
نُشر: 07/01/09 07:24

* كرر إيهود أولمرت على مسامع ساركوزي الحديث الأميركي عن وقف النار, وهو ألا تتوقف فقط حماس عن إطلاق صواريخها لكن أن تكون أيضا غير قادرة على إطلاق المزيد


اهتمت ثلاث صحف عبرية بزيارة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إلى الشرق الأوسط وبالجلسة التي يتوقع أن يعقدها الأربعاء مجلس الأمن, خاصة أن فرنسا ترأس الآن هذه الهيئة التي ستدرس الطلب العربي بإنهاء العمليات الإسرائيلية في غزة, وتحدثت جميعها عن مساعي تل أبيب لتأجيل نقاش وقف إطلاق النار حتى "تتحقق" أهدافها. 
وكتبت معاريف أن رئيس الوزراء إيهود أولمرت حاول إقناع ساركوزي, في اللقاء الذي جمعهما أمس "بعد أسبوع كامل" من بدء الحرب في غزة, بأن من غير المناسب حاليا اتخاذ قرار بوقف إطلاق النار.


 
وقالت الصحيفة إن إسرائيل تركز على فرنسا في محاولاتها لتأجيل اجتماع مجلس الأمن, بسبب الوزن الذي يكتسبه هذا البلد من موقعه رئيسا دوريا لهذه الهيئة.
ونقلت معاريف عن مصادر قولها إن لديها انطباعا بأن ساركوزي يتفهم ضرورة إدراج "مكاسب المبادرات السياسية لوقف إطلاق النار" في قرار مجلس الأمن, ونقلت عن رئيس الحكومة المستقيل قوله إن لم يُتعاط مع حماس الآن فسيفتح ذلك الطريق لحزب الله والجهاد الإسلامي والقاعدة. وقد كرر إيهود أولمرت على مسامع ساركوزي الحديث الأميركي عن وقف النار, وهو ألا تتوقف فقط حماس عن إطلاق صواريخها لكن أن تكون أيضا غير قادرة على إطلاق المزيد.

مقالات متعلقة