الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 15:02

تواجد مكثف للشرطة في جامعة تل ابيب

كل العرب
نُشر: 07/01/09 11:44

* وجود القوات بشكل كبير وتطويق المظاهرة بمئتي شرطي وتواجد العشرات من القوات الخاصة, والاستفزازات والتفتيشات للطلاب العرب داخل مساكن الطلبة يدل على وجود مؤامرة ضد الطلاب العرب في الجامعة..


نظمت الكتل الطلابية في جامعة تل أبيب ممثلة بالتجمع ، إقرأ والجبهة ، إضافة الى عدد من عامة الطلبة العرب مساء الاحد إجتماعا خلصت فيه الى قرار الإعلان عن الإضراب مدة ساعتين اليوم الثلاثاء 06.01.09 في الجامعة، وذلك ما بين 12:00 ظهرا حتى 14:00 بعد الظهر.
ومن المقرر أيضا أن يتخلل الأضراب المُزمع مسيرة في أنحاء الجامعة وبين كليّاتها، في تظاهرة صامتة وحمل ملصقات تنديدا بالمجازر الإسرائيلية في غزة والمحرقة الإباديّة لشعبنا الفلسطينيّ ".


واضاف البيان : "وفي سياق مرتبط، كان الطلبة العرب قد أصدروا بيانا منددا بتصرفات الشرطة الهمجية تجاه الطلبة العرب الاسبوع الفائت خلال المظاهرة السلمية التي نظموها تضامنا مع غزة وتنديدا بالعدوان.
وعليه، فقد حمّل البيان أيضا المسؤولية كاملة للجامعة التي كانت تعهدت بتوفير النظام والحماية للمتظاهرين ".
وتابع البيان : "طلابنا طالباتنا الاعزاء : نظمت الكتل الطلابية العربية في جامعة تل ابيب مظاهرة حاشدة للتنديد بمجازر قوات الاحتلال الصهيونية ضد اخواننا في قطاع غزة, وقد تم اخذ الموافقة من عميد الطلبة وادارة الجامعة وتمت المظاهرة بالتنسيق مع امن الجامعة واتفق ان تكون المظاهرة في ساحة انتين عند مدخل الجامعة.
الا ان تخاذل وأختفاء امن الجامعة في حماية المتظاهرين من الطلبة والمحاضرين داخل حرم الجامعة لمنع اي اشتباكات قد اعطى الفرصة لقوات الشرطة والوحدات الخاصة بالاعتداء الهمجي على الطلبة ومحاصرة المظاهرة وتطويقها باكثر من 200 جندي لاسكات الصوت وتكميم الافواه لاارهاب الطلاب وثنيهم عن التفكير في التضامن مع شعبهم ".
واضاف البيان : "واثناء المظاهرة التي تمت بالطرق القانونية البحتة دون اي مخالفات تقدم متطرف عنصري يهودي وعلى مراى من الشرطة وقام بتحطيم مكبر الصوت الذي كان يهتف من خلاله الطلاب ضد مجازر الارهاب الاسرائيلي ومباشرة حصل الهجوم من قبل القوات الخاصة والشرطة حتى قبل ان تكون هناك اي ردة فعل على الفعل العنصري, حيث قام رجال الامن بالاعتداء على الطلاب وضربهم باحذيتهم والدوس عليهم والتنكيل بهم داخل حرم الجامعة بكل عنصرية وهمجية ".
وخلص البيان الى القول : "اننا وامام هذه االعنصرية الممنهجة والمدبرة لاسكات صوتنا وثنينا عن حقنا في التضامن مع اخواننا في غزة نؤكد على ما يلي :
1. ان ما حصل من اعتداء كان مدبر سلفا فوجود القوات بشكل كبير وتطويق المظاهرة بمئتي شرطي وتواجد العشرات من القوات الخاصة, وقبلها الاستفزازات والتفتيشات للطلاب العرب داخل مساكن الطلبة يدل على وجود مؤامرة ضد الطلاب العرب في الجامعة تقف على راسها ادارة الجامعة واجهزة الشرطة القمعية.
2. اننا نحمل ادارة الجامعة كامل المسؤولية عن الاعتداءات على الطلاب العرب في حرم الجامعة ونطالبها بالاعتذار الرسمي للطلاب العرب.
3.كما اننا نرى انه من واجب ادارة الجامعة ان تدين تصرف الشرطة ضد طلابنا في داخل حرم الجامعة.
4. نحيي الطلاب والطالبات العرب جميعا على وقفتهم الموحدة للتضامن ونصرة اهلهم في غزة وهذا ان دل فانما يدل على وعي سياسي متنامٍ وانتماء حقيقي للشعب الفلسطيني المظلوم
5. ومن هنا نشد على اياديكم طلابنا وطالباتنا على مواصلة مسيرة الاحتجاج والتضامن والدعم لاهلنا في غزة وندعوكم لانجاح الاضراب والفعاليات الاحتجاجية وذلك يوم الثلاثاء اللقادم 6.1.2009 بين الساعات 11:30 -14:00 رداً على مجازر غزة ,الاعتداءات الهمجية والاعتقالات من قبل الشرطة ضد الطلاب العرب ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
228850.91
BTC
0.52
CNY