الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 07:02

الجولانيون يتبرعون بالدم لاهل غزة

من امين بشير
نُشر: 08/01/09 14:17

* هايل أبو جبل:" امتزاج الدم الفلسطيني النازف مع الدم السوري هي رسالة نريد أن نوصلها، وهذه الخطوة هي تأكيد على انتمائنا لأمتنا العربية"


حضر وفد من ابناء الجولان السوري المحتل الى مقر الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة البيرة ، تتقدمه الاعلام الفلسطينية والسورية، للتبرع بالدم الى جرحى العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، وكان في استقباله طواقم الهلال الاحمر الفلسطيني ، الذين ثمنوا هذا الموقف الاخلاقي لابناء الجولان السوري المحتل، الامر الذي يترجم عمليا وحدة الدم والمصير والهدف السوري والفلسطيني في المقاومة والصمود والحرية..

وكانت اللجنة الشعبية في الجولان لنصرة غزة وفي إطار تقديم المساعدة والاغاثة الى غزة قد دعت مواطني الجولان المحتل، الى التبرع بالدم في احدى المدن الفلسطينية حيث سيقوم الهلال الاحمر الفلسطيني بنقله الى مستشفيات قطاع غزة، التي تعاني من نقص في وجبات الدم للمرضى والمصابين والجرحى، اضافة الى نقص كبير في المعدات الطبية الضرورية بعد تسعة ايام من العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.
وقال هايل أبو جبل أحد المشاركين في حملة التبرع بالدم : " امتزاج الدم الفلسطيني النازف مع الدم السوري هي رسالة نريد أن نوصلها، وهذه الخطوة هي تأكيد على انتمائنا لأمتنا العربية، وإثبات للأعداء قبل الأصدقاء بأن الدم العربي هو دم واحد، أينما وجد".


وبدوره قال الشاب طليع أبو زيد: "جئنا لنوصل رسالة إنسانية، ولنتضامن مع أنفسنا، ففلسطين هي قضيتنا الأولى، وخط دفاعنا الأول، والوقوف مع فلسطين هو وقوف مع أنفسنا"،  مشيراً إلى أن ثقافة الحياة ستنتصر في النهاية على ثقافة الغطرسة.
وأكد مدير إدارة العلاقات الدولية والتخطيط في جمعية الهلال الأحمر ماجد عبد الفتاح، على أهمية هذه الحملة، والخطوة الرمزية التي تحمل رسالة قوية، مفادها وحدة الدم العربي، وعلى وقفة أهل الجولان العربي المحتل، مع أهلهم في فلسطين.
وأشار مدير خدمات نقل الدم الوطنية في الجمعية د. سمير الخطيب والذي أشرف على عملية نقل الدم، إلى أن أهمية هذه الخطوة تكمن في إصرار الأهل في الجولان العربي المحتل على الوصول إلى الضفة الغربية للتبرع بدمائهم رغم كل الصعوبات التي واجهوها والمسافات التي قطعوها.

ولفت الخطيب إلى أن هذه الزيارة للمقر العام لجمعية الهلال الأحمر بالتحديد، دلالة على الثقة العالية التي يبديها الأهل في الجولان بهذه الجمعية، وبخدماتها الإنسانية، والخدمات الطبية الفنية التي يقدمها بنك الدم التابع لها.
يذكر أن بنك الدم في المقر العام لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة البيرة، يواصل استقبال المئات من المواطنين الذين استجابوا للدعوة التي أطلقتها وزارة الصحة، عبر نظام الرسائل الخاصة، للتبرع بالدم لضحايا العدوان على غزة.
وتواصل الجمعية تنظيم حملات التبرع بالدم في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، فيما قامت بإرسال عشرات وحدات الدم، التي تم جمعها في المقر العام للجمعية، وفروعها ومراكزها، وبالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية ومستشفى المقاصد بالقدس.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234337.36
BTC
0.51
CNY