الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 20:02

بيت عزاء وحفل تأبين لعرفات الخواجا

كل العرب
نُشر: 03/01/09 21:03

* الخواجا سقط شهيداً على أرض بلدة نعلين قرب رام الله


أقام مجلس اتحاد الطلبة، وحركة الشبيبة الطلابية، في الجامعة العربية الأمريكية، بيت عزاء وحفل تأبين، للشهيد عرفات الخواجا، ابن كلية العلوم الطبية المساندة في الجامعة، ولشهداء مجزرة غزة هاشم، التي ما زالت ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.
وأقيم بيت العزاء وحفل التأبين بحضور والدة و والد الشهيد الخواجا وعدد من أقاربه، وبحضور محافظ جنين قدورة موسى ومحافظ طوباس الدكتور سامي مسلم، والدكتور عدلي صالح رئيس الجامعة، وعمداء الكليات ومدراء الدوائر، وموظفي الجامعة وطلبتها.



وكان الخواجا قد سقط شهيداً على أرض بلدة نعلين قرب رام الله، بداية الأسبوع الماضي، أثناء الهبة الجماهيرية التي شهدتها بلدته، وباقي مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية، استنكاراً للمجزرة البشعة التي ترتكب من قبل العدو الصهيوني في قطاع غزة.
وألقيت خلال حفل التأبين عدد من الكلمات التي نددت واستنكرت المجزرة الإسرائيلية، حيث وصفها المتحدثون بالجريمة البشعة، التي تقتل فيها النساء والأطفال على مرأى العالم كله، وبسلاح وغطاء أمريكي، دون أية مراعاة لحقوق الإنسان، كما نددوا بالمواقف العربية التي لم ترتقي إلى مستوى الحدث، ولم تلبي أدنى مطالب الشعب الفلسطيني.



كما طالب المتحدثون الدول العربية التي تربطها علاقات دبلوماسية أو تجارية بالعدو الصهيوني، قطع هذه العلاقات فوراً، وطرد سفرائهم وممثليهم من العواصم العربية، وسحب السفراء العرب من إسرائيل.
وعدد المتحدثون أيضاً، مناقب الشهيد عرفات الخواجا، الذي قدم روحه فداءا لفلسطين، وأبناء شعبه في قطاع غزة، ليكون أول شهيد يسقط في الضفة الغربية، احتجاجاً على المجزرة الإسرائيلية المستمرة.
وفي نهاية الحفل، قام أصغر أشقاء الشهيد الخواجا، بتسليم الدكتور عدلي صالح رئيس الجامعة، صورة تذكارية للشهيد، وتسليم قرص مدمج لتشييعه لرئيس مجلس الطلبة، كما تم تسليم والد الشهيد دروعاً تذكارية باسم الجامعة واسم محافظة جنين ومجلس الطلبة.



وكانت إدارة الجامعة العربية الأمريكية، ومجلس اتحاد الطلبة فيها، قد أعلنا تعليق الدوام والدراسة فيها، من يوم الاثنين وحتى يوم الأربعاء الماضيين، كما تم تعليق الدوام لمدة ساعتين اليوم السبت، وذلك تضامناً مع أهلنا في غزة، وحداداً على روح الشهيد الخواجا.


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237910.35
BTC
0.51
CNY