الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 23:02

احراق السيارات بالشاغور مستمر !!


نُشر: 20/02/07 17:05

سيارة يملكها شخص ضرير وسيارة اخرى لسائق استخدمها لنقل العمال



كتبنا وصورنا وحذرنا من اعمال العنف التي تجتاح قرى الشاغور كثيرا في الآونة الاخيرة. لكن على ما يبدو فان الوضع اخذ يتفاقم دون اي سبب يذكر. وضحايا الاعتداءات اناس بسطاء لا ناقة لهم ولا جمل. وكثرة الاعتداءات واعمال الشغب وحرق السيارات واطلاق النيران والقاء القنابل في الشاغور اصبح امرا يوميا وعاديا. وهذا ما يقلق راحة المواطن ويزيد من توتره. وعلى ما  يبدو ايضا فان المجهولين الذين يقومون بهذه الاعمال لا رحمة بنفوسهم ولا حدود عندهم.

فكيف يفسرون احراق سيارة اسعد حسن تيتي من قرية البعنة. هذا الانسان ضرير والسيارة التي اقتناها لابنه جاءت لمساعدته على التنقل من مكان الى اخر. هذا بالاضافة الى انه رجل متعبد متقي الله وحسب شهادات اهل بلده بحياته لم  يأذ احد.
ففي الليله قبل الماضية وفي حوالي الساعة الواحدة ليلا استيقظ اسعد تيتي بعد ان سمع حركات غريبة تحت بيته. ورائحة الحريق التى شمها لم تترك له الشك ان السيارة العائلية من نوع شوفرليت تشتعل بالنيران. وعلى الفور قامت زوجتة وابنته فداء باخماد النيران قبل ان اتت على كافة السياراة.


واذا كان هذا لا يكفي، ففي نفس الليلة قام المجهولون ( عصابة عديمة الضمير ) باحراق سياراة اخرى في القرية تابعة لماهر محمد تيتي وهي من نوع ترانزيت كان يقل بها العمال الى اماكن عملهم. وتماما كما مع اسعد تيتي فماهر تيتي معروف بانه شاب يتمتع بصفات حميدة ويعمل ليل نهار لاعالة عائلته، ولا  يوجد اي سبب في العالم بان يقوم اي واحد باحراق  سيارته. لكن ذلك حصل والسيارة خرجت من حيز الاستعمال نهائيا قبل وقتها. ومرة اخرى والسؤال الذي يسأل: اين الشرطة ؟ وماذا فعلت حتى اليوم من اجل الوصول الى الفعله.
فداء تيتي قالت ان اخاها قام بالاتصال بالشرطة وابلغهم ان مجهولون قاموا باحراق سيارته وهو يطلب منهم الحضور الى بيته في وسط قرية البعنه. وحسب اقوالها فان رد الشرطي المناوب انه لا يدخل القرية في ساعات الليل!!! وان عليهم القدوم الى مركز الشرطة او الانتظار في مدخل القرية!! لاخذ الافادة منهم.


واليوم يتساؤل الاهالي الى اي وضع وصلنا؟ ومن هو المسؤول عن هذه الاعمال؟ وعلى من الدور المرة القادمة؟ ويتوجهون الى الذين يقومون بهذه الاعمال طالبين منهم الكف عنها واحترام الغير لان ذلك يسيء لسمعة القرية والمنطقة ولا نفع في هذه الاعمال البربرية المناقضة لمجتمعنا ودياناتنا وحضارتنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
227026.30
BTC
0.52
CNY