الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:01

دوري أبطال أوروبا: تعادل 3/3 بين ريال مدريد ومانشستر سيتي في مباراة مثيرة

كل العرب
نُشر: 09/04/24 21:00,  حُتلن: 08:14

انتهت مواجهة ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، بتعادل مثير بين الفريقين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

تقدم برناردو سيلفا بهدف مبكر لـ مانشستر سيتي، في الدقيقة الثانية بعد ركلة حرة احتسبها حكم المباراة ونفذها بنجاح برناردو سيلفا بعد تسديدة خادعة فشل لونين حارس ريال مدريد في التعادل معها. 

وفي الدقيقة 12 رد إدواردو كامافينجا بهدف التعادل لـ ريال مدريد، بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت في روبن دياز لاعب مانشستر سيتي، لتغير اتجاهها وتسكن الشباك.

وبعد دقيقة واحدة، نجح رودريجو في تشجيل هدف ريال مدريد الثاني، بعد انطلاقة من الجبهة اليمنى ليسدد كرة أرضية تسكن الشباك، مسجلا هدف الملكي الثاني.

بعدها تبادل الفريقان السيطرة على الكرة، حيث اعتمد ريال مدريد على الهجمات المرتدة معتمدا على سرعات رودريجو وفينيسيوس جونيور، حيث شنوا أكثر من هجمة خطيرة، فيما اعتمد مانشستر سيتي على السيطرة ومحاولات الاختراق، إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل، لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد 2 / 1.


وفي الشوط الثاني، أحرز مانشستر سيتي الإنجليزي هدفين خلال 5 دقائق عن طريق فيل فودين بالدقيقة 66 من تسديدة قوية، قبل أن ينجح جوسكو جفارديول في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 71.

ومع الدقيقة 79، أحرز فيدريكو فالفيريدي لاعب ريال مدريد، الهدف الثالث لفريقه بعد عرضية من الجبهة اليسرى عن طريق فينيسيوس جونيور، قابلها فالفيريدي بتسديدة رائعة “على الطائر” سكنت شباك السيتي، لينتهي اللقاء بتعادل مثير بين الفريقين 3/3.

وتأكد غياب أوريلين تشواميني لاعب ريال مدريد، عن مباراة الإياب من دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ضد مانشستر سيتي، حيث حصل  على بطاقة صفراء بعد تدخله القوي ضد جاك جريليش، ليتأكد غياب تشواميني، عن المشاركة في مباراة الإياب يوم الأربعاء 17 أبريل الجاري، بسبب تراكم البطاقات.

مقالات متعلقة