الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 01:02

الطائرات الإسرائيلية تدمر مدرسة

كل العرب
نُشر: 03/01/09 16:09

* لم تنج المدارس من العدوان الإسرائيلي حيث دمرت الطائرات مدرسة دار الأرقم بمدينة غزة بعد قصفها بالصواريخ

* تسبب العدوان في تدمير 25 مبنى حكوميا وغير حكومي، من بينها مقار للوزارات والمحافظات والبلديات ومقر المجلس التشريعي الفلسطيني

* شمل العدوان الإسرائيلي مقر الجامعة الإسلامية بغزة، حيث تم تدمير مجموعة من المباني بينها مبنى مبيت الطالبات


استهدفت الطائرات الإسرائيلية مسجد الخلفاء الراشدين في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزة مما أدى لتدميره ليصبح المسجد الثامن الذي تدمره إسرائيل منذ بدء عدوانها السبت الماضي.
ولم تنج المدارس من العدوان الإسرائيلي حيث دمرت الطائرات مدرسة دار الأرقم بمدينة غزة بعد قصفها بالصواريخ.
كما أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية نيرانها بشكل كثيف تجاه المنازل بالقرب من مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة غزة.
وحتى الآن دمرت غارات طائرات الاحتلال نحو أربعين منزلاً سكنياً تم استهدافها بشكل مباشر، بينما دمرت مئات منازل وشقق سكنية بشكل كلي أو جزئي لقربها من المناطق المستهدفة.
 
 مسجد عماد بعد أن قصفته الطائرات الإسرائيلية بالصواريخ

ووفق تقرير للمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان فقد أدى القصف الإسرائيلي إلى تدمير عشرين ورشة حدادة، وأربعة محال صرافة، وعيادة طبية، وثلاثة مرافئ للصيادين.
كما تسبب العدوان في تدمير 25 مبنى حكوميا وغير حكومي، من بينها مقار للوزارات والمحافظات والبلديات ومقر المجلس التشريعي الفلسطيني، وثلاث مؤسسات تعليمية.
كما شمل العدوان الإسرائيلي مقر الجامعة الإسلامية بغزة، حيث تم تدمير مجموعة من المباني بينها مبنى مبيت الطالبات. وبررت قوات الاحتلال قصف الجامعة بأن مختبراتها تستخدم لتصنيع وتطوير الصواريخ، وأن قاعاتها تستخدم لعقد اجتماعات لقيادة حماس في غزة.

مقالات متعلقة