الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 16:01

الحرب تغير عادات الإسرائيليين في السفر إلى الخارج: الولايات المتحدة الأمريكية وتايلاند تحتلان المراكز الأولى في قائمة الوجهات المفضلة لعيد الفصح، ولأول مرة اليابان في المراكز الخمسة الأولى (ع.ع)

كل العرب
نُشر: 13/03/24 11:00

تنشر اليوم شركة PassportCard، أكبر شركة إسرائيلية لتأمين السفر الأجنبي، المؤشر لشهر آذار. ويظهر المؤشر أن الحرب خلقت العديد من التغييرات في عادات سفر الإسرائيليين في الخارج، بدءً باختيار الوجهة، وانتهاءً بمدة سفرهم.
على رأس قائمة الوجهات المدعوة لقضاء عيد الفصح تأتي الولايات المتحدة، حيث يسافر أكثر من 12% من الإسرائيليين خلال هذه الفترة. أكثر من ضعف ما كان عليه عيد الفصح الماضي، عندما كانت الولايات المتحدة في المرتبة السادسة بنسبة 5.5% من إجمالي الرحلات الجوية. في المركز الثاني في وجهات عيد الفصح، تايلاند، التي يسافر إليها 10% من الإسرائيليين.

في العام الماضي، لم تكن تايلاند على الإطلاق في جدول الوجهات العشر الأكثر شعبية. ودولة جديدة أخرى في القائمة هي اليابان، التي صعدت إلى المركز الخامس بحوالي 6% من الرحلات الجوية. وتحتل اليونان، التي تصدرت قائمة الوجهات الأكثر شعبية لعيد الفصح العام الماضي، المركز الرابع هذا العام.

تغيير واضح آخر يبرز من قائمة الوجهات العشر لعيد الفصح هذا العام، هو الخروج من قائمة تركيا ومصر والإمارات، التي كانت جميعها في العام الماضي ضمن الوجهات الخمس الأولى. هذا على الرغم من أنه في الوقت الذي حدث فيه انخفاض بنسبة تزيد عن 90% في عدد الرحلات الجوية إلى تركيا ومصر، فقد سجلت في دولة الإمارات على وجه التحديد زيادة في نسبة الركاب مقارنة بـ الربع السنوي قبل الحرب.
 وبدأ الانتعاش في عودة الرحلات الجوية استعدادا لعيد الفصح ينعكس بالفعل في فبراير من هذا العام، حيث تم تسجيل قفزة بنسبة 50% في عدد الرحلات إلى الخارج مقارنة بالشهر السابق، يناير 2024.

تظهر بيانات مؤشر Passportcard لشهر آذار أيضًا أن مدة رحلة السائح زادت بشكل ملحوظ - عدد الرحلات الجوية إلى الخارج لمدة أكثر من أسبوعين قفز ثلاثة أضعاف خلال عيد الفصح هذا العام - 37%.

رونيت سيجال، المديرة العامة لشركة PassportCard: "في الأسابيع الأخيرة، كانت هناك زيادة مستمرة في عدد الرحلات الجوية إلى الخارج، وهذا أيضًا جزء من عودة بعض شركات الطيران الدولية إلى عملها. بالإضافة إلى ذلك، نشهد هذا العام تغييرات واضحة في عادات الطيران لدى الإسرائيليين – بعد الإعفاء من الحاجة إلى تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة، هناك أيضًا قفزة في عدد الرحلات الجوية هناك وزيادة كبيرة في متوسط ​​وقت العطلة. ويمكن ملاحظة أيضًا أن الرحلات الجوية المباشرة إلى تايلاند واليابان عززت عدد الأشخاص الذين يسافرون إلى هناك هذا العام."

مقالات متعلقة

3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241047.67
BTC
0.53
CNY