الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 20:02

ولادة طارئة وناجحة في عيادة مئوحيدت عسفيا (ع.ع)

كل العرب
نُشر: 06/03/24 09:00

ولادة طارئة وناجحة في عيادة مئوحيدت عسفيا

شهدت عيادة مئوحيدت في عسفيا عملية ولادة طبيعية طارئة وناجحة لامرأة شابة مؤمّنة في مئوحيدت. فبعد أن كانت السيدة ديانا حديد تنوي الإنجاب في مستشفى بني تسيون في حيفا، وجدت نفسها تخضع لولادة طارئة في عيادة مئوحيدت في بلدتها.

بينما كانت تستقل السيارة برفقة زوجها، حيث كانا في طريقهما الى عيادة مئوحيدت للحصول على تحويلة من طبيبة العائلة ليتسنى لها التوجّه الى المستشفى، جاءها المخاض فداهمها وجع الطلق الشديد.

وما أن وصلا الى العيادة حتى دخل الزوج مسرعًا، طالبًا تحويلة الى المستشفى لزوجته التي تعاني آلامًا شديدة في السيارة خارج العيادة- كما قال. لكنّ سكرتيرة العيادة ولاء، قرّرت الخروج لرؤية المرأة في السيارة وعندما علمت أنها حامل في الأسبوع الـ 38، سرعان ما عادت الى العيادة فأخبرت الممرضة عايدة التي خرجت مسرعة الى السيارة حيث المرأة، فأدركت أنّ المرأة في حالة مخاض وأنها على وشك الولادة، الأمر الذي يستدعي مساعدتها أولا على الولادة بشكل عاجل وليس تحويلها الى المستشفى!

وقد هرع طاقم العيادة، وخاصة الممرضات، الى السيارة وتم إنزال السيدة من السيارة على كرسي عجلات ومن ثم إدخالها على وجه السرعة الى غرفة الممرضات، حيث قامت الدكتورة آنا بإجراء الفحوصات اللازمة لها، وفي غضون ذلك تم استدعاء سيارة الإسعاف، ومع وصول المسعفين تم البدء بمساعدة السيدة ديانا على إنجاب جنينها بشكل طبيعي، وتكللت الولادة بالنجاح.

 وقد رافقت وتابعت ممرضة العيادة عايدة جميع مراحل الولادة، كما قام طبيب الأطفال بالإجراءات الطبية المطلوبة، حفاظًا على صحة المولود وعلى حرارة جسمه، وبعد الاطمئنان على صحة وسلامة المولود والوالدة تم تحويلهما، وهما في حالة جيدة، الى مستشفى بني تسيون في حيفا، استجابة لطلب الأم.

   (محتوى مموّل)

مقالات متعلقة

3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242692.53
BTC
0.53
CNY