الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 20:01

اتهام سائقين من منطقة القدس بالقيادة المتهورة والقيام بمخالفة سير خطيرة

كل العرب
نُشر: 21/02/24 13:40,  حُتلن: 21:45

وصل بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي: "مكافحة الشرطة ضد مخالفي المرور-  في غضون يوم واحد، قامت شرطة لواء القدس بتحديد، وإلقاء ألقبض على سائقين، ومن ثم توقيفهما وإحالتهما إلى التحقيق، وهذة ليست المرة الأولى على الإطلاق التي يتم فيها إلقاء القبض عليهما أثناء القيادة على الرغم من إصدار قرار بعدم اهليتهما لذلك، حيث قدمت اليوم النيابة الجنائية لقسم المرور في الشرطة لوائح إتهام في المحكمة إلى جانب تقديم طلب بأمر توقيفهما على ذمة التحقيق".

وتابع البيان: "يواصل افراد شرطة لواء القدس بالمكافحة ضد حوادث الطرق بما في ذلك المخالفات المرورية الخطيرة، وضد السائقين المخالفين للقانون الذين يعرضون امن وسلامة ورفاهية مستخدمي الطريق للخطر، وخلال اليوم الأخير، تم القاء القبض على مشتبهين إثنين للإشتباة بقيادتهما سيارة على الرغم من إلغاء رخصة قيادتهما - كانت هذه هي المرة السابعة التي ألقت الشرطة القبض عليهما".

وقال البيان: "في إحدى الحالات، وفي يوم 24.2.6 مساءً وأثناء نشاط افراد الشرطة السريون لوحدة المرور المركزية في لواء القدس، حيث قام افراد الشرطة بالاشارة لسائق سيارة بالتوقف من أجل اجراءات فحص وتفتيش للاشتباه في أنه يقود سيارته وهو غير مؤهل لذلك، المشتبه من سكان أبو غوش في الثلاثينيات من عمره، اختار عدم الانصياع لأمر افراد الشرطة وبدأ بالإبتعاد عنهم، حيث اختفت آثاره بعد عودته إلى مناطق الضفة، وهناك اختبأ لعدة أيام".

وجاء في البيان: "في إطار التحقيق في القضية ومحاولات تحديد مكانه، صدرت بحقه امر  في المحكمة بإلقاء القبض عليه، حيث أجري له نشاط مسح وتفتيش، ومن ثم وصل المشتبه إلى مركز الشرطة، حيث تم القاء القبض عليه واحالته الى التحقيق في وحدة المرور المركزية للإشتباة بالقيادة وهو غير مؤهل للمرة السادسة! وعصيان أمر افراد الشرطة والقيادة بدون تأمين، وأكثر وفي النهاية تم توقيفه".

صرح الرقيب  إيلي متلوف قائد وحدة المرور المركزية في لواء القدس وقال : "كجزء من مكافحة شرطة إسرائيل المستمرة ضد حوادث المرور، بما في ذلك فرض مخالفات مرورية خطيرة وتحديد السائقين المخالفين للقانون الذين يرتكبون مثل هذه الجرائم. المخالفات مرارا وتكرارا، يعمل افراد شرطة المرور في لواء أورشليم القدس بطرق مختلفة بهدف الكشف عن مخالفي المرور على مدار العام. من المهم أن يعرف كل مخالف للقانون أننا سنعمل بشكل حازم وبجميع الوسائل من أجل احباط الجرائم التي تعرض الجمهور ومستخدمي الطريق للخطر، وسوف نرصد عليه، ونقدمه إلى العدالة. بالإضافة لتعاون بين جميع وحدات الشرطة والمنطقة بشكل خاص، بما في ذلك النيابة الجنائية لوحدة المرور في القدس من أجل الحفاظ على الأمن والسلامة العامة، وإبعاد هؤلاء السائقين عن الطريق".

وتابع البيان: "في حالة أخرى الليلة الماضية في إطار نشاط تنفيذي قامت به شرطة المرور التابعة لمركز الشرطة ليف هابيرا في مديرية تسيون على طريق جولدا مئير في القدس، حيث لوحظ أن سائق من حي بيت صفافا شرقي القدس، حيث ارتكب مخالفة مرورية على الطريق، وعلى إثر ذلك أمر شرطي المرور سائق المركبة بالتوقف على جانب الطريق، وبعد إجراءات الفحص تبين أن السائق غير مؤهل للقيادة، حيث تم إلغاء رخصته في المحكمة من قبل، بمخالفات مرور مماثلة، وهذة المرة السابعة تم إلقاء القبض عليه  القيادة، وعلى إثر ذلك تم إلقاء القبض على السائق، واحالته التحقيق في وحدة المرور المركزية في اورشليم القدس، ومن ثم توقيفه".

واختتم البيان: "ضد هذين السائقين اللذين تم إلقاء القبض عليهما، حيث قدمت النيابة العامة لوحدة المرورية في لواء القدس لوائح اتهام في المحكمة مع إجراءات سريعة مع طلب بتمديد توقيفهما على التحقيق، وفي الجلسة التي عقدت في قضيتهم، تم تمديد توقيف المشتيهين، أحدهما حتى يوم الأحد (25.2.24)، والآخر حتى اليوم التالي (26.2.24)". الى هنا نص البيان
 

تصوير الشرطة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
236765.52
BTC
0.52
CNY