الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 23:02

إنتر ميلان يحقق انتصارًا ثمينًا على أتلتيكو مدريد

كل العرب
نُشر: 20/02/24 22:09,  حُتلن: 09:46

حقق إنتر ميلان فوزًا مثيرًا أمام ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني بنتيجة 1-0، على ملعب "جوزيبي مياتزا" لحساب ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، ليتقدم "الأفاعي" خطوة مهمة نحو ربع النهائي قبل موقعة الحسم في مدريد.

وانتهى شوط المباراة الأول على وقع التعادل السلبي، في ظل التحفظ الكبير الذي لعب به كلا الفريقين، لاسيما الفريق الإسباني، حيث ركن لاعبو أتلتيكو إلى الخلف واعتمدوا على الهجمات المردة السريعة، والتي لم يفلحوا من خلالها في الوصول إلى مرمى إنتر ميلان.

وغابت الفرص الحقيقية للتسجيل خلال أول نصف ساعة من عمر المباراة، قبل أن يبصم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز على أول محاولات "النيراتزوري" عند الدقيقة (36) عبر ضربة رأسية قوية، لكن الحارس يان أوبلاك كان في المكان المناسب وونجح في صد الكرة، لحظات قليلة بعد إهداره أول فرصة، عاد لوتارو لتهديد مرمى الفريق الإسباني في الدقيقة (38).

وكان تورام قريبًا من فتح مجال التسجيل لفريقه إنتر ميلان في الدقيقة (43) عبر تسديدة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته صدها أوبلاك، قبل أن يسقط اللاعب متأثرًا بإصابة، أجبرته على البقاء خارج الملعب خلال الشوط الثاني، حيث عوضه زميله النمساوي ماركو أناوتوفيتش.

في النصف الأول من شوط المباراة الثاني، استمر الترقب بين الفريقين، مع غياب الأهداف، قبل أن نشهد أول فرصة خطيرة للفريق الضيف عند الدقيقة (56) عبر البرازيلي سامويل لينو، بعدما استلم كرة داخل منطقة الجزاء وأرسل تسديدة قوية، مرت بجانب القائم الأيسر بقليل، ثم ردّ عليه أرناوتوفيتش في الدقيقة (63) وأهدر فرصة لا تضيع.

وبعدما أهدر فرصة سهلة للتسجيل بطريقة غريبة، عوّض النمساوي جماهير إنتر ميلان في الدقيقة (79)، حين نجح في تسجيل هدف التقدقم بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس إثر تسديدة من لاوتارو.

بقية دقائق المباراة لم تشهد جديدًا على مستوى النتيجة وبقي التفوق إيطاليا، لينتهي اللقاء بفوز إنتر ميلان بهدف نظيف، وذلك قبل موقعة الإياب المرتقبة في العاصمة الإسبانية مدريد، يوم 13 مارس/ آذار المقبل.

مقالات متعلقة