الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 21:02

اضراب ومظاهرة شعبية في الجولان

من امين بشير
نُشر: 02/01/09 15:56

- جماهير الجولان السوري المحتل في بيانها:

* حكام العرب أصبحوا شركاء لحرب الإبادة والدمار الشامل

* هذه الجرائم تشكل جريمة حرب وإبادة جماعية يجب أن يُحاكم مرتكبوها, لا أن يُوفر لهم غطاء عالمي

* يحدث كل هذا على مرأى ومسمع العالم عامة وحكام العرب الذين سخّروا أنفسهم لخدمة أعداء الأمة والقضية الفلسطينية

* نتوجه للإخوة والأشقاء في فلسطين المحتلة بكافة فصائلهم وانتماءاتهم, أن يوحدوا صفوفهم وجهودهم لمواجهة العدوان

* حينما تتكالب قوى الاستعمار العالمية والرجعية العربية تبقى سوريا وحدها بشعبها وجيشها وقيادتها الممثلة بسيادة الرئيس بشار الأسد عنواناً للصمود والأمل


لبى الجولانيون صباح اليوم الجمعة دعوة اللجنة الشعبية للتضامن مع قطاع غزة، للاضراب العام في قرى الجولان والمشاركة في المظاهرة الشعبية في قرية بقعاثا، حيث احتشد المئات في قرية بقعاثا للتنديد بالمجازر الاسرائيلية البشعة التي تقترفها اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني وقصف طائراتها الحربية مختلف مناطق قطاع غزة لليوم السابع على التوالي، في ظل صمت وتواطؤ عربي  ودولي.



وقد تجمع العشرات من المواطنين في ساحة مجدل شمس قبل التوجه الى بقعاثا، حيث تجمع في ساحة قاسيون المئات من ابناء الجولان، وساروا في  مظاهرة شعبية علت فيها الهتافات الوطنية والاعلام الفلسطينية والسورية واللافتات الوطنية التي تندد بالحصار والعدوان على قطاع غزة، والقى الاستاذ مجد ابو صالح كلمة ابناء الجولان قبل اختتام المظاهرة بالنشيد العربي السوري . وهذا نصها :
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن جماهير الجولان السوري المحتل

نحن المواطنون العرب في الجولان السوري المحتل الذين نقف اليوم بكل فئاتنا وشرائحنا وقفة واحدة موحدة لنعلن تضامننا الكامل مع أهلنا في قطاع غزة الصامد والعصي على الأعداء والمتآمرين.
إننا إذ نعلن تضامننا الكامل مع أهلنا في غزة هاشم, نعلن إدانتنا الكاملة للعدوان البربري والهمجي الذي تنفذه سلطات الاحتلال الإسرائيلي وللجرائم التي تُرتكب بحق أهلنا هناك, والتي تشكل بكل المعايير انتهاكاً صارخاً لكافة القوانين والشرائع الإنسانية الوضعية منها والسماوية, فإن هذه الجرائم تشكل جريمة حرب وإبادة جماعية يجب أن يُحاكم مرتكبوها, لا أن يُوفر لهم غطاء عالمي.



يحدث كل هذا على مرأى ومسمع العالم عامة وبعض حكام العرب خاصةً الذين سخّروا أنفسهم لخدمة أعداء الأمة وأعداء القضية الفلسطينية وأصبحوا شركاء لحرب الإبادة والدمار الشامل الذي تُشن ضد شعبنا الفلسطيني الصامد في القطاع الصامد.
أيها الأهل: في ظل هذا الواقع المؤلم على صعيد العالم عامةً, وأمتنا العربية خاصةً, لا يسعنا إلا أن ندين هذا الصمت المريب الذي يُشكل بحد ذاته جريمة ومشاركة في هذه المؤامرة.
وبنفس الوقت, وحينما تتكالب قوى الاستعمار العالمية والرجعية العربية للانقضاض على القوى المقاومة في وطننا العربي, تبقى سوريا وحدها بشعبها وجيشها وقيادتها الممثلة بسيادة الرئيس بشار الأسد عنواناً للصمود والأمل لتحقيق غد عربي أكثر إشراقا وعزة وكرامة.
نحن أبناء الجولان السوري الصامد إذ نناشد القوى الحية في العالم وأمتنا العربية وقواها الشعبية للتحرك السريع لوقف هذا العدوان المجرم الذي تشنه إسرائيل بآلتها العسكرية على شعبنا الفلسطيني في غزة هاشم, فإننا نؤكد أن النصر في النهاية سيكون حليف المقاومة والمقاومين. وفي الوقت ذاته فإننا نطالب النظام العربي الرسمي أن يستجيب لنبض الشارع العربي ويقف وقفة واحدة لنصرة الأهل المحاصرين في غزة.



كما فشلت مخططات إسرائيل ومؤامراتها على أهلكم في الجولان ولبنان, ستفشل أيضاً في غزة وفي كل بقعة عربية مقاومة مؤمنة بحقها ومتمسكة بنهجها. وفي هذا السياق فإننا نتوجه للإخوة والأشقاء في فلسطين المحتلة بكافة فصائلهم وانتماءاتهم, أن يوحدوا صفوفهم وجهودهم لمواجهة العدوان, لأن العدو واحد والمصير واحد, فها هم أطفال فلسطين ورجالها ونساؤها يُذبحون دون تمييز بين هذا الفصيل أو ذاك.

نحيي صمودكم وثباتكم وتضحياتكم ودماءكم الزكية
من هنا من جولان الصمود, من جولانكم أيها الأهل والأحبة في غزة هاشم, غزة الشهامة والكرامة والإباء, غزة العزة والشموخ والتضحية والفداء, نحيي صمودكم وثباتكم وتضحياتكم ودماءكم الزكية التي تسيل لتُعبد درب الحرية نحو فلسطين.
نحن معكم بقلوبنا وكل إمكاناتنا حتى تحقيق النصر وعودة الحقوق كاملة لأصحابها الشرعيين بإذن الله.
عاشت المقاومة الفلسطينية البطلة في غزة العروبة...
عاشت المقامة اللبنانية والعراقية...
عاشت سوريا العروبة, قلعة الممانعة وعلى رأسها سيادة الرئيس بشار الأسد...
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار والخزي والعار للخونة وأعداء الأمة...
جماهير الجولان العربي السوري المحتل.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
228685.07
BTC
0.51
CNY