الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 07:02

الاتّحاد العام للكتّاب الفلسطينيّين 48 ينتخب رئيس ولجنة تنفيذيّة لمجلس أدب الأطفال

كل العرب
نُشر: 11/02/24 21:39

عُقد عصر الجمعة التاسع من شباط 2024 اجتماع لمجلس أدب الأطفال المنبثق عن الاتّحاد في مقرّ الاتحاد في شفاعمرو، وذلك بناء على قرار الأمانة العامة في اجتماعها الأخير نهاية كانون الأول 2023، طبقًا للنظام الاتحاد الداخلي الذي يقضي بضرورة تجديد انتخاب الهيئات الفاعلة في منتصف دورة الاتحاد التنظيميّة.

افتتح الاجتماع الأمين العامّ الكاتب سعيد نفّاع بكلمة مقتضبة مشيرا إلى دور المجلس وانجازاته ونشاطاته خلال السنتين المنصرمتين، وإلى نجاح المؤتمرَين اللذّين خُصّصا لأدب الأطفال؛ الأول في طرعان في آذار 2022 والثاني في الطيبة حزيران 2023 إضافة إلى الأمسيات الأخرى، وكيف أن المؤتمر الأول دفع وأعطى معنويات عالية لدى الكتّاب مما دعا إلى إنشاء مجلس أدب الأطفال الذي رأسته د. ميساء الصحّ وأشرفت على كافة النشاطات حتى الآن، والتي أشادت في كلمة مختصرة وباركت جهود أعضاء المجلس واللجنة التنفيذية تحديدا في نجاح كافة الفعاليات، معلنة أنّه حان الوقت لتنتقل هذه المسؤولية لآخرين ليتابعوا العمل وستكون اليد الداعمة والمساعدة.

ترأس الاجتماع الكاتب سهيل عيساوي حيث قال إنه يطمح للمزيد من النشاطات مطالبًا بتفعيل مجلس أدب الأطفال بشكل دائم، وضرورة التحقيق الحالي لكلّ اقتراح وعدم تأجيله بالإضافة إلى اقتراحات أخرى هامة، ليعطي بعده حقّ التحدّث للمتداخلين وهم: سليم نفّاع، عماد فرّو، روز شعبان، حنان جبيلي عابد، براءة غسان أبو بكر، فوز فرنسيس، مصطفى عبد الفتاح وميساء الصح.

ظهر واضحًا خلال النقاش غيرة كتّابنا على أدب الأطفال وعلى أبنائنا وأهميّة هذا الأدب والنشاطات التي علينا القيام بها وتنفيذها من أجل دفع ورفع شأن هذا النوع الادبي الذي هو أساس هامّ لتطوير مجتمعنا واللّبنة الأساسية التي يجب الاعتماد عليها. كانت هناك اقتراحات جادّة وفي غاية الأهمية، نذكر بعضًا منها؛ متابعة النشاطات التي يقوم بها الاتحاد في مدارسنا العربية، لقاءات مع الأهل ومحاضرات حول أهمية أدب الأطفال، قراءات في قصص أعضاء الاتحاد وقراءات وإبداء الرأي حتى قبل إصدار أي قصة، متابعة الاهتمام بالقيم كالانتماء والعطاء وغيرها، مسرحة قصص الأطفال وتلحين قصائد للأطفال، ترجمة قصص الأطفال للغات أخرى وإصدار مجلة لأدب الأطفال وغيرها كثير.

لخّص الأمين العامّ الاجتماع وشكر ميساء الصح على جهودها خلال الفترة السابقة، ليتمّ بعد ذلك انتخاب الكاتبة حنان جبيلي عابد رئيسة جديدة للمجلس إضافة إلى اللجنة التنفيذية التي ضمّت المتداخلين والمتحدّثين أعلاه وكلّ من فاضل علي وزيدة عطشة بناء على تقديم ترشّحهم مسبقا واللّذين اعتذرا لعدم تمكنهما من المشاركة بالاجتماع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241370.93
BTC
0.53
CNY