الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 06:01

نائب أمين عام حزب الله: قرار إيقاف الحرب في غزة بيد واشنطن وبايدن "كذاب"

كل العرب
نُشر: 10/02/24 17:41,  حُتلن: 13:16

أكد نعيم قاسم نائب أمين عام "حزب الله" اللبناني، اليوم السبت، أن "القرار الآن بإيقاف الحرب في غزة، هو قرار أمريكي".

وقال نعيم قاسم، نائب أمين عام "حزب الله" حسن نصر الله، خلال حفل تأبيني: "في فلسطين، دعوني أقول لكم من الآخر، القرار الآن بإيقاف الحرب في غزة هو قرار أمريكي، فإذا قررت أمريكا أن توقف الحرب فتستطيع ذلك، وتضغط على نتنياهو (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو) وغيره، لأن هؤلاء كلهم عبارة عن أدوات يديرونهم كيفما شاؤوا، وكل الإمكانات العسكرية التي قاتلوا بها هي من أمريكا، وإذا قالت أمريكا إنها مختلفة مع نتنياهو لكن لا تستطيع أن تصنع شيئا، فهذه دعاية انتخابية يريدها بايدن (الرئيس الأمريكي جو بايدن) حتى لا يخسر أصواتا في الداخل، لكنه كذاب".

وأضاف قاسم: "الآن إذا قررت أمريكا إيقاف الحرب تتوقف وفق أي اتفاق مهما كان صعبا بنظر إسرائيل، لأن الاستمرار لا جدوى منه..اليوم لا يوجد استمرارية حرب، بل هناك استمرارية للإبادة! المقاومة في فلسطين صامدة قوية شجاعة".

واستطرد نائب نصر الله: "بالنسبة إلينا في لبنان، قلنا مرارا وتكرارا أن المقاومة بالنسبة إلينا ليست مقطعا زمنيا عابرا..المقاومة خيار..خيار لتحرير الأرض وخيار للدفاع عن الأرض وعن الناس، وما دامت إسرائيل موجودة فهذا يعني أنه يجب أن تبقى المقاومة وتتطور وتزداد ليس في لبنان فقط بل في كل المنطقة وطبعا في فلسطين، لذلك لا أحد يناقشنا بنقاشات من مثيل أنه ماذا سيحصل لهم في المستقبل؟ ودبروا أنفسكم أولا، وقرروا ماذا ستعملون بالداخل".

وأردف قاسم: "مع ذلك، نحن قلنا كحزب الله، إذا اتفق اللبنانيون اليوم على رئيس جمهورية فنحن حاضرون للانتخاب رغم كل المعركة..الحكومة..حكومة تصريف الأعمال تقوم بواجباتها مع أن المعركة قائمة، والمجلس النيابي يقوم بواجباته مع أن المعركة قائمة، وحياة الناس كالتعليم والعمل وكل الأمور خارج المنطقة التي تتعرض بشكل مباشر للقصف الإسرائيلي تسير بشكل طبيعي، ونحن ندعم ذلك، على قاعدة أننا حاضرون أن نكون في الصفوف الأمامية بشبابنا المجاهد وعوائلنا حتى ندافع عن كل الآخرين".

وأعلن "حزب الله" اليوم عن تنفيذه العملية "رقم 1000" ضد إسرائيل، عن طريق نشره "مشاهد من استهداف المقاومة الإسلامية ثكنة "كِيلع" التابعة لجيش العدو الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241292.36
BTC
0.53
CNY