الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

فلسطينييون يخرجون لمظاهرات حاشدة

كل العرب
نُشر: 02/01/09 15:06

* السلطة الفلسطينية رفعت جاهزية قواها الأمنية تحسبا لاحتمال وقوع مصادمات أمام مساجد الضفة

* القوى الإسلامية دعت لمسيرة مركزية اليوم بعد صلاة الجمعة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع

* شبان فلسطينوين اشتبكوا الخميس مع قوات الاحتلال الإسرائيلي مما يدل على حالة التوتر التي تشهدها مدن الضفة

* حماس دعت إلى أن يكون اليوم الجمعة يوم غضب وأن تنطلق المظاهرات من الأقصى، تضامناً مع غزة التي تتعرض لعدوان


تشهد العديد من المدن في الضفة الغربية المحتلة مسيرات ومظاهرات حاشدة تضامنا مع قطاع غزة وسط استعدادات أمنية لقوات الاحتلال تنفيذا لقرار وزير الامن فرض إغلاق كامل على المنطقة تحسبا لمواجهات محتملة.
ودعت القوى الإسلامية لمسيرة مركزية اليوم بعد صلاة الجمعة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة واستنكارا لتباطؤ المجتمع الدولي لوقف المجازر.

مسيرات حاشدة
يذكر ان مسيرات أخرى ستجري في مدن وبلدات شمال وجنوب الضفة بعد صلاة الجمعة منها مسيرة المعصرة في بيت لحم وقرية جيوس في مدينة قلقيلية وأخرى في قرى نعلين وبعلين التي كانت مسرحا فيما مضى لمظاهرات ضد جدار الفصل العنصري.
وفي القدس الشرقية علمنا ان قوات الاحتلال -واستباقا لصلاة الجمعة- نشرت منذ الخميس أعدادا من عناصر الشرطة في محيط الحرم القدسي والبلدة القديمة في القدس المحتلة، لمنع المصلين دون الخمسين عاما من العمر وغير الحاملين للهوية المقدسية من الوصول إلى موقع الحرم.
كما أن شبانا فلسطينيين اشتبكوا الخميس مع قوات الاحتلال الإسرائيلي مما يدل على حالة التوتر التي تشهدها مدن الضفة الغربية بسبب العدوان على غزة ويرجح احتمال تكرار هذه المواجهات مع شرطة الاحتلال.



12 ألف شرطي اسرائيلي
وقد نشرت الشرطة الاسرائيلية 12 ألفا من عناصرها في مواقع مختلفة وتحديدا في الضفة الغربية تخوفا من اندلاع مواجهات عقب صلاة الجمعة.
يشار الى أن السلطة الفلسطينية رفعت جاهزية قواها الأمنية تحسبا لاحتمال وقوع مصادمات أمام مساجد الضفة عقب صلاة الجمعة، مما يعكس حالة تخوف من احتمال تكرار مواجهات سابقة.
بقي ان نقول إلى أن حركة حماس كانت قد دعت في بيان وزعته في الضفة الغربية الخميس، إلى أن يكون اليوم الجمعة يوم غضب وأن تنطلق المظاهرات من المسجد الأقصى، تضامناً مع غزة التي تتعرض لعدوان سافر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
243878.88
BTC
0.52
CNY