الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 13:02

كوريا الجنوبية تبلغ ربع النهائي بعد تخطيها السعودية بركلات الترجيح

كل العرب
نُشر: 30/01/24 22:06

عبر المنتخب الكوري الجنوبي إلى ربع نهائي بطولة كأس آسيا قطر 2023™ بفوزه على نظيره السعودي بركلات الترجيح (4-2) بعد نهاية المباراة بوقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.
على استاد المدينة التعليمية في الريان، كان المنتخب السعودي الطرف الأفضل رغم ندرة الفرص بعد مرور أكثر من نصف ساعة على ركلة البداية باستثناء تسديدة خطيرة لسون هيونغ مين أوقفها الحارس السعودي ببراعة. في المقابل، كاد الأخضر أن يخرج متقدماً بالنتيجة قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول بعد أن ارتدت الكرة من العارضة مرتين قبل أن تمر بمحاذاة القائم وتنجو كوريا من هدف محقق.

وباغت الأخضر السعودي المنتخب الكوري الجنوبي بعد مرور 20 ثانية على ركلة بداية الشوط الثاني بمرتدة سريعة وصلت الكرة على إثرها إلى سالم الدوسري الذي مررها متقنة إلى البديل عبدالله الرديف (46) الذي دفع به المدرب روبيرتو مانشيني مكان صالح الشهري، ليسدد الرديف الكرة زاحفة على يسار الحارس الكوري معلناً افتتاح التسجيل.

وحاول المنتخب الكوري الجنوبي العودة بالنتيجة بالضغط العالي خصوصا في الدقائق العشر الأخيرة، حيث أطبق الكوريون سيطرتهم على مجريات اللعب وحاصروا منطقة الجزاء السعودية وكثفوا من هجماتهم مقابل تراجع كبير للاعبين السعوديين، إلا أن الحارس أحمد الكسار أنقذ الموقف بالذود عن مرماه بعد أن تصدى لعدة محاولات ثلاث منها كانت خطيرة جداً ليحافظ على نظافة شباك فريقه في المباراة.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بديلاً عن الضائع حرمت العارضة "الشمشون" الكوري من إدراك التعادل إثر رأسية من البديل تشو كيو سونغ قبل أن ينجح اللاعب ذاته بإدراك التعادل بعد أن ارتقى للكرة أمام المرمى وأسكنها في شباك الحارس أحمد الكسار في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بديلاً عن الضائع لتذهب المباراة لشوطين إضافيين.

وفي الشوط الإضافي الأول أنقذ الكسار مجدداً المرمى السعودي من رأسية قوية متقنة لكيم مين جاي مستغلاً الكرة من ضربة ركنية، ورد عليه عبدالله الرديف لكن كرته مرت بجانب المرمى الكوري لتنتهي الحصة الأولى على وقع التعادل 1-1.

وأضاع المنتخب الكوري فرصة سهلة للتقدم في الشوط الإضافي الثاني عندما تجاوزت الكرة الحارس السعودي وفشل كل من سونغ وسون هيونغ مين في استغلالها بالشكل الصحيح ليشتتها الدفاع السعودي.

وواصل الحارس السعودي تألقه وحرم الكوريين من هدف محقق عندما أبعد كرة لي كانغ-اين القوية قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني.

ومن مرتدة سريعة كاد الأخضر السعودي أن يخرج فائزاً عندما تواجه عبدالله الرديف مع الحارس الكوري وصوّب على المرمى لكن الأخير نجح في التصدي للكرة ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بوقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1) ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت لكوريا الجنوبية.

وستواجه كوريا الجنوبية في ربع النهائي أستراليا في الثاني من شباط/فبراير على استاد الجنوب.

مقالات متعلقة

Got