الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 06:01

القدس: تصريح مدع عام ضدّ 7 أشخاص من شرقي المدينة بشبهة تحصيل حَوالَيْ 100 رخصة قيادة عن طريق الاحتيال

كل العرب
نُشر: 24/01/24 09:31,  حُتلن: 20:21

أشار بيان صادر عن الناطق الرسمي بلسان الشرطة أنّه: "في الأشهر الأخيرة، تم إجراء تحقيق سري في الوحدة المركزية للشرطة في لواء القدس، والوحدة المركزية لوحدة قسم المرور في شرطة القدس، فيما يتعلق بجريمة الاحتيال الكبيرة بواسطة شبكة احتيال في اختبارات القيادة، حيث بدأ التحقيق من قبل الشرطة بعد أن رصد مفتشو القيادة  التابعون لوزارة الترخيص للإشتباه بانتحال شخصية لعدد من الممتحنين تم اختبارهم في شمالي الدولة عدة مرات وبهويات مختلفة، ونتيجة لذلك تم تقديم شكوى إلى الشرطة".

تصوير الشرطة

ووفق البيان: "بحسب الشبهة قام المشتبه من سكان شرقي القدس وهو (54 عامًا) مع أفراد عائلته، حيث قام بإدارة شبكة إحتيال، وقاموا بتنسيق مع الممتحنين من شرقي المدينة وانتحال لشخصية، والذين دفعوا  مقابل الحصول على رخصة قيادة دون اجتياز أي إمتحان عملي للقيادة كما يقتضي القانون، وفي نشاط مسح وتفتيش أجرته إدارة المرور في الشرطة، حيث تبين أن بعض هؤلاء السائقين الذين دفعوا، وبحسب الإشتباة ثمن أداء الاختبار حيث قاموا بذلك بعد فشلهم في عدد كبير من اختبارات القيادة، وكما تبين من التحقيقات في الشرطة أن بعض تلك الاختبارات التي أجراها المنتحلون كانت تتعلق بتراخيص الشاحنات والمركبات العامة".

خلال النشاط- تصوير الشرطة

وجاء في البيان: "قام محققو الشرطة بنشاط تحقيق متنوع من أجل الكشف عن شبكة الإحتيال وطريقة عمل المشتبهين، وكذلك تحديد مكان السائقين الذين حصلوا على رخصهم بطريقة احتيالية عن طريق إنتحال شخصيتهم. في يوم 8.1.24 أصبح التحقيق علنياً عندما قام افراد الشرطة السريون للوحدة المركزية في لواء القدس، وأفراد الشرطة السريون لوحدة مكافحة الجريمة في قسم المرور، وبمساعدة تعزيزات إضافية من الشرطة، ومحاربي حرس الحدود بالعمل في منطقة شمالي الدولة وشرقي  القدس،  وفي مدينة الخضيرة، حيث قام افراد الشرطة السريون بضبط  شخصين منتحلين صفة سائقين حاولا إجراء اختبار قيادة لصالح آخرين، وارتدى أحدهما شعراً مستعاراً على رأسه، ومن ثم القي القبض على المشتبهين  مع المشتبه  الرئيسي، والذي يشتبه في أنه يدير شبكة انتحال الشخصية والاحتيال والذي قادهم بنفسه لإجراء اختبار القيادة في ذلك الصباح".

تصوير الشرطة

 وحسب البيان: "في إطار نشاط مسح وتفتيش الذي أجرته الشرطة، حيث تم ضبط بحوزة المشتبه الرئيسي الذي تم إلقاء القبض عليه، وأفراد عائلته : عدد من الشعر المستعار، وبطاقات هوية يشتبه في أنها مزورة، وملابس يشتبه في أنها استخدمت كجزء  لتنكر ، وغيرها من الادلة والبينات،  كما تم ضبط 8 مركبات منها 3 شاحنات يشتبه  بإستخدامها لتنفيذ جريمة الاحتيال ومركبات كانت تستخدم لنقل المنتحلين. إذألقت الشرطة القبض على 22 مشتبهاً ، حيث تمت احالتهم الى التحقيق، ومن بينهم سبعة مشتبهين رئيسيين، حيث تم تشكيل قاعدة أدلة والبينات ضدهم في إدارة وتشغيل شبكة الإحتيال، حيث تم تقديم تصريح مدعٍ ضدهم،  كما أن قضية المشتبهين الآخرين الذين تم القبض عليهم للإشتباه في تورطهم في القضية، ومن ثم  إطلاق سراحهم بشروط مقيدة، وقيد النظر من قبل النيابة العامة".

واختتم البيان: "تم تمديد توقف المشتبهين الرئيسيين السبعة الليلة الماضية  لأربعة أيام حتى يوم  26.1.2024 الجاري، وتم تقديم تصريح مدعٍ ضدهم تمهيداً لتقديم لوائح إتهام". إلى هنا نصّ البيان


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241292.36
BTC
0.53
CNY