الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 22:02

لأول مرة: شمل فيلب موريس العالمية في مؤشر الاستدامة العالمي داو جونز خطوة إضافية ضخمة للشركة نحو تحقيق رؤيتها "مستقبل خالٍ من الدخان" (ع.ع)

كل العرب
نُشر: 08/01/24 08:46

لأول مرة: شمل فيلب موريس العالمية في مؤشر الاستدامة العالمي داو جونز خطوة إضافية ضخمة للشركة نحو تحقيق رؤيتها "مستقبل خالٍ من الدخان"

تمر شركة فيليب موريس العالمية، التي قطعت عهداً على نفسها تحقيق رؤيتها لـ "مستقبل خال من الدخان" (التي تتمحور حول استبدال السجائر التقليدية، التي تعتمد على حرق التبغ، بمنتجات مبتكرة تعتمد على تسخين وتبخير التبغ)، مرحلة مهمّة أخرى في عملية التغيير التي تقودها، حيث تم إدراجها لأول مرة في مؤشر الاستدامة داو جونز العالمي، وللمرة الرابعة على التوالي في مؤشر داو جونز للاستدامة في أمريكا الشمالية. ويعد المؤشر من أهم المؤشرات لقياس أداء الاستدامة للشركات في جميع أنحاء العالم. ويشمل المؤشر العالمي ما نسبته 10% من الشركات الرائدة، من بين أكبر 2500 شركة في مؤشرS AND P للسوق الواسع بناءً على معايير اقتصادية وبيئية واجتماعية طويلة المدى.

لأول مرة: شمل فيلب موريس العالمية في مؤشر الاستدامة العالمي

وقال عيمانويل بابو، نائب المدير المالي الرئيسي لشركة فيليب موريس: "يولي المستثمرون وغيرهم من الجهات المالية، قيمة متزايدة للمقاييس الموثوقة لأداء الاستدامة".
أضاف: "تعتبر تصنيفات (ESG)، جزءًا من منظومة البيانات للعديد من المستثمرين المؤسسيين. ومن خلال تقريرنا السنوي المشترك، والعمليات والمبادرات التي يقوم عليها، نهدف إلى تقديم رؤية شاملة لأدائنا فيما يتعلق بقضايا الاستدامة الجوهرية في أعمالنا".

حصلت شركة فيليب موريس على درجة 85 من أصل 100 في مؤشر S AND P لعام 2023، ما يعكس زيادة كبيرة قدرها 21 نقطة منذ أن بدأت العمل في التصنيف لأول مرة في عام 2018. هذه هي السنة الأولى التي تسجل فيها شركة PMI (فيليب موريس إنترناشيونال) درجة الـ CSA (التي تعبّر عن أداء الاستدامة) الأعلى من بين 13 شركة تم تقييمها في مجال صناعات التبغ.

إن الاعتراف بأداء الاستدامة، في فئة فيليب موريس في مجال الاستدامة، لم يكن فقط من قبل S AND P. في وقت سابق، في الشهر الأخير، قام مؤشر آخر، هو تصنيف ISS ESG Corporate Rating، بتصنيف شركة فيليب موريس كحالة "رئيسية"، وفقًا لمنهجية التصنيف الخاصة بها. هذه حالة تُمنح للشركات التي لديها درجة ESG أعلى من الحد الخاص بالقطاع. حتى الآن، تعد شركة PMI، الشركة الوحيدة في صناعة التبغ التي حصلت على شهادة حالة رئيسية.

لأول مرة: شمل فيلب موريس العالمية في مؤشر الاستدامة العالمي

وقالت جنفير موتليس، مديرة الاستدامة الرئيسية في فيليب موريس: "إن انعكاس العمل الجاد، المثابرة، الالتزام العميق تجاه أداء الاستدامة، يسمح لشركة PMI بالحصول على اعتراف خارجي بأداء الاستدامة والشفافية. نحن الشركة الوحيدة في قطاعنا المدرجة في مؤشرDow Jones Sustainability™ World Index، وتقود صناعة التبغ إلى هذا التصنيف للمرة الأولى".

أضافت: "هدفنا هو خلق تأثير إيجابي من شأنه أن يفيد شركتنا، ويفيد المساهمين والمستهلكين والمجتمع ككل. ويشير هذا الاعتراف إلى أننا نسير على الطريق الصحيح. إن نهجنا تجاه الاستدامة متجذّر بعمق في استراتيجيتنا التنظيمية، ويشكّل فرصة حقيقية للابتكار والنمو وخلق قيمة على المدى الطويل".

(محتوى مموّل)

مقالات متعلقة

3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242412.08
BTC
0.53
CNY