الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 03:02

الشرطة تمنع تظاهرة يسارية عربية

كل العرب
نُشر: 02/01/09 07:17

* د. دوف حنين: لن يثنونا عن رفع صرختنا العربية اليهودية الكفاحية المشتركة ضد الحرب!


تنظر محكمة العدل العليا الاسرائيلية، في الساعة التاسعة من صباح الجمعة بالاستئناف الذي تقدم به "تحالف القوى المناهضة للحرب" ضد قرار شرطة اسرائيل، بعدم السماح للتحالف بتنظيم مظاهرة يسارية ضد الحرب.
وجاء قرار الشرطة هذا، بحجة أن المتظاهرين قد يرفعون الأعلام الفلسطينية ما قد يثير التوتر ويخل بالأمن العام، وكانت الشرطة قد اشترطت ترخيص المظاهرة بتعهد المنظمين بعدم رفع الرايات الفلسطينية وهو ما رفضه المنطون مبدئيا وقطعيا، ويؤكد المنظمون باستئنافهم أن شرط الشرطة غير معقول ولا مقبول كونه يتدخل بشكل فظ بمضامين التظاهرة ويحد من حرية التعبير عن رأي المتظاهرين بدلا من أن تقوم الشرطة بواجبها بالحفاظ على سلامتهم في حال تعرضوا لمحاولة غير قانونية للتعرض لحياتهم.

نشير إلى أن تحالف القوى المناهضة للحرب يضم نحو عشرين حركة سياسية واحتجاجية يسارية، أكبرها الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والحزب الشيوعي الاسرائيلي، ويقوم التحالف منذ الأسبوع المنصرم، بتنظيم التظاهرات اليومية ضد العدوان، ويبرز بين المشاركين الدائمين في هذه النشاطات النائب دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة.
يشار أيضا أن المحامي ميخائيل سفارد هو الذي سيمثل المستأنفين غدا، علما أن سفارد بمواقفه اليسارية معروف بدفاعه عن سكان قرية بلعين وغيرها من القرى الفلسطينية المناهضة لجدار الفصل العنصري.

مقالات متعلقة