الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 09:02

نقابة الأطباء العامة تستنكر تحريض الراف شموئيلي ضد الأطباء العرب

كل العرب
نُشر: 27/12/23 13:40,  حُتلن: 22:23

في رسالة أبرقتها إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومجلس الحرب، استنكرت نقابة الأطباء العامة في إسرائيل تصريحات الحاخام شموئيلي ضد الاطباء العرب والذين اتهمهم بالتعمد بقتل اليهود والجنود الإسرائيليين في المستشفيات في فيديو تخريضي عبر موقع يوتيوب والذي لاقى انتشاراً واسعاً.

وطالبت نقابة الأطباء نتنياهو ومجلس الحرب بإدانة التصريحات الخطيرة كما وصفتها التي صدرت عن الحاخام، مشيرة إلى إنه في ظل الحرب التي تشهدها البلاد هناك من يستغل الأجواء لإشعال حرب داخية.

ودعت النقابة لإسناد الأطباء العرب مشيدة بدورهم في جهاز الصحة بالبلاد والذين يواصلون الليل بالنهار لإنقاذ الأرواح، كما جاء في نص الرسالة.

مبادرات إبراهيم: "على كل قادة النظام الطبي ادانة تصريحات الحاخام شموئيلي"

وناشدت جمعية "مبادرات إبراهيم" في وقت سابق رئيس نقابة الأطباء الإسرائيلية، البروفيسور تسيون حاجاي، وطالبته بنشر إدانة شديدة اللهجة للفيديو التحريضي العنصري للحاخام مئير شموئيلي، والذي تم نشره على موقع يوتيوب ولاقى انتشاراً واسعاً. 

يظهر في الفيديو أن شموئيلي وجّه ادعاءات خطيرة للغاية ضد الطواقم الطبية العربية، وادعى أنهم "يريدون قتل اليهود". وأضاف: "إنهم يقتلون اليهود كل يوم، ويقتلون في المستشفيات أكثر من حماس".

كتب د. ثابت أبو راس وأمنون بئيري سوليتسيانو، المديران العامان المشاركان في مبادرات إبراهيم: "إن نسبة المواطنين العرب في إسرائيل الذين تم دمجهم في النظام الصحي الإسرائيلي تبلغ 40%، وهم يشغلون مناصب على كافة مستويات المنظومة: مديرو مستشفيات، مدراء أقسام الطوارئ، ممرضين وممرضات وغيرهم. وهذا نجاح غير مسبوق تم تحقيقه بجهد كبير ويعتبر شهادة شرف للمنظومة الصحية وعنصر مهم في نجاحها. هذا نجاح يجب الحفاظ عليه، لكن تصريحات من هذا النوع تقوض بشدة تكامل الطواقم الطبية في النظام الصحي، وقد يترتب عليها ثمن مهم لعمل النظام بأكمله".

يقولون في مبادرات إبراهيم: "لقد صُدمنا بشدة من الكلمات القاسية التي قالها حاخام في إسرائيل أمام متابعيه من المصلين، في مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع للغاية. ونأمل أن يتم استجواب الحاخام شموئيل حول هذه الأمور ونتوقع أن نرى إدانة حادة من جميع رؤساء النظام الطبي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244028.98
BTC
0.53
CNY