الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 13:02

مدرسة المشيرفة الثانوية تنظم ندوة تحت عنوان إشراقات حول التّداخل الاجتماعيّ

كل العرب
نُشر: 19/12/23 07:53,  حُتلن: 07:54

وصل إلى موقع لالعرب بيان جاء فيه: " أقيمت في مدرسة مشيرفة الثّانويّة ندوة مرتبطة بإشراقات التّداخل الاجتماعيّ تضمّنت شرحًا لأماكن التّطوّع المختلفة الّتي يستطيع فيها طلبة المدرسة أن يشاركوا ويتطوّعوا بكلّ ثقة وطمأنينة، وذلك بمبادرة مركّزة التّداخل الاجتماعيّ المعلّمة فداء صبيحات وبالمشاركة مع مركّزة التّربية الاجتماعيّة المعلّمة ديمة محاجنة. افتتح اللّقاء الأستاذ عزّ الدّين إغباريّة؛ مرحّبًا بالضّيوف ومشدّدًا على أهمّيّة هذا اللّقاء الّذي ينادي بقيمة التّطوّع وتجلّياتها".

ثانوية المشيرفة

 وأشار الببان: "تحدّثت المعلمة ديمة محاجنة مكملة الحديث حول تطوّع الطّلبة في الأماكن المختلفة والمؤسّسات التّربويّة والاجتماعيّة والصّحيّة وغيرها. وقد حضر مندوبون من جمعيات ومؤسّسات وجهات مختلفة؛ مثل: قسم الرّياضة والثّقافة في المجلس المحلّيّ؛ مثّله كل من السّيّد عمر جبارين والسّيّدة حنان إغباريّة، وجمعيّة رم- مثّلتها السّيّدة هيام إغباريّة، وجمعيّة فكّر بغيرك، وحركة الكشاف- مثّلتها المتحدّثة خديجة إغباريّة".

ندوة بعنوان إشراقات حول التّداخل الاجتماعيّ

واختتم البيان: "قد شرح المندوبون عن أهمّيّة التّطوّع وما يُقدّم في جمعيّاتهم ومؤسّساتهم حول التّطوّع في المجتمع العربيّ، وكيفيّة الانتساب إليهم والعمل من خلالهم وتوجيه الطّلبة نحو العمل التّطوّعيّ بصورة واضحة وصريحة. وقد أشار مدير المدرسة د. عبد الكريم إغباريّة إلى ضرورة توجيه طلبة المدرسة نحو العمل التّطوّعيّ؛ لسببين: الأوّل لأنّها متطلّب وزاريّ ملزم للحصول على استحقاق الشّهادة الوزاريّة (البجروت)، والثّاني دورها التّربويّ والأخلاقيّ في صقل شخصيّة الطّالب وتذويت قيم تربويّة عديدة في أعماقه". إلى هنا  نصّ البيان

مقالات متعلقة