الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 09:01

التجمع والجبهة في جامعة حيفا


نُشر: 02/01/09 16:11

اكتب هنا من منطلق حرقة وغيرة على مصالح جماهيرنا العربية وأهدافها الوطنية،وكلي غضب ونقمة على جرائم الاحتلال في غزتنا جميعا.
رسالتي موجهة لحزبي أنا(ابن الجبهة) للجبهة الطلابية في جامعة حيفا والى الشباب الوطني والمميز من شبيبة التجمع
لقد كان يوم  الاثنين يوما غير اعتيادي للطلاب العرب في جامعة حيفا فرغم المآسي والقتل عند أهلنا في القطاع كانت التعزية في رؤيتي الصف الموحد للطلاب العرب كله قلبا وحنجرة ضد الهجمة الشرسة البربرية لجيش الاحتلال، فكان ابن اقرأ والقلم وأبناء البلد والجبهة والتجمع صفا موحدا في الشعار..ولكن
الكل يعرف أن المظاهرة كانت تنظيما جماعيا لكل الأحزاب والفئات في الجامعة وأيضا للطالب الغير متحزب ,  كنا مسيحيين دروز مسلمين ويهود يعترينا العلم الفلسطيني فلماذا رفع العلم الأحمر؟ الذي هو علمي كابن حزب, لكن علمي اليوم وفي كل يوم هو  العلم الفلسطيني الذي هو فوق الجميع. ولماذا ادعت الجبهة الطلابية أمام الإعلام أنها مظاهرة جبهوية ؟  نحن نعرف أنها كانت عاملا مركزيا في إنجاح المظاهرة  ولكني لا اقبل ان أكون وسيلة لدعاية انتخابية لأي حزب كان على حساب قضية ودم شهداءنا في غزة . همنا يجب ان يكون هم دم إخوتنا هناك والوقوف إلى جانبهم وتقديم العون لهم .
بعد المظاهرة ..كنا مجموعة من الطلاب واغلبهم غير حزبيين فاقترحنا ان نحيى أمسية مضادة للحفلة الراقصة في النادي (حفلة بمناسبة انتهاء السنة -تنظيم النقابة الطلابية)
فرفعت صوتي عاليا كفلسطيني فقط وليس كجبهوي داعيا عدم حضور الطلاب العرب للحفلة الراقصة والحضور أمسية وطنية مضادة للتعبير عن حزننا ولإبداء موقف موحد.
اقترحت الفكرة الأمسية على كل الفئات دون استثناء  واشترطت ان تكون موحدة وطالبتهم بنشرها في الاجتماع الذي انعقد بعد المظاهرة لكل الأحزاب، تعبنا كثيرا أنا ومجموعة طلاب من جميع الفئات لنحيى أمسية وحدوية فلسطينية!!
كنا جميعا ننشد معا دون التفرقة بين تجمعي او جبهوي او ..او .. الأغاني الوطنية الحزينة منها والثورية ومعنا مجموعة كبيرة من الطلاب كأبناء شعب واحد كنت فرحا بان قضايا شعبنا تجمعنا....لكن !!
بعد يوم أرى في موقع العرب ان التجمع ينظم أمسية وطنية وصورا من  الأمسية لأعضاء التجمع وهم يرتدون قمصانهم رغم أننا شددنا على ارتداء اللون الأسود فقط . فلماذا ؟؟
هل كانت حناجرنا تنشد لفلسطين أم لتجمع  او للجبهة ؟  ام كنا ننشد لإيصال مرشح تجمعي لو جبهوي  إلى الكنيست ؟ هل تواجدنا تحت المطر كلنا حماس ومخاطرة بمستقبلنا  التعليمي كطلاب جامعيين هو من اجل هذا الحزب او ذاك ؟  أم متوحدين ضد  الهمجية الصهيونية الباطلة
ومن اجل شعبنا وأرواح شهدائنا في غزة ؟
تصرفات الجبهة والتجمع في الجامعة مشابه نوعا ما لتصرف كديما والعمل الذي يجند دماء الأطفال في غزة لمعركة الانتخابات القادمة
والمصيبة التعليقات على الخبريين!!عبارة عن مشاجرات كلامية بين شباب الحزبين ..
فهنيئا لك يا غزة على شباب فلسطين في الداخلّ !!!
ان شباب التجمع والجبهة واقرأ والقلم وأبناء البلد هم قادتي الوطنيين كطالب سنة أولى في الجامعة يجب ان تكونوا قدوتنا ومنهجنا كصف وطني فلسطيني واحد رغم اختلاف المبادئ
فليس محفورا اسم الحزب ورمزه في قلوبنا بل ويجب أن يبقى اسم واحد وقضية واحدة تجمعنا قضية فلسطين .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
226998.16
BTC
0.52
CNY