الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 15:02

لجان الرعاية الصحية تشجب الجرائم

كل العرب
نُشر: 31/12/08 13:18

ينظر اتحاد لجان الرعاية الصحية بخطورة بالغة وقلق شديد من استمرار المجازر الإسرائيلية بحق سكان قطاع غزة لليوم الخامس علي التوالي والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 400 شهيد وإصابة ما يزيد عن 1700 جريح بالإضافة إلي استهداف كافة الوزارات والمؤسسات بما في المؤسسات المدنية والاجتماعية والطبية . والتي راح ضحيتها عدد من العاملين في الحقل الصحي من خلال استهداف سيارات الإسعاف.
ويشجب اتحاد لجان الرعاية الصحية الجريمة الأخيرة التي استهدفت اليوم مركز طبي في بيت لاهيا مما أسفر عن استشهاد طبيب وإصابة ممرض، الأمر الذي يؤكد حجم التخبط الذي تتسم به ممارسات الاحتلال الهمجية والتي طالت كل شئ.



إننا في اتحاد لجان الرعاية الصحية وأمام خطورة الأوضاع التي يعيشها قطاع غزة نتيجة استمرار الجرائم الإسرائيلية والغارات المتواصلة والتي تسببت بكارثة إنسانية لم يشهد لها القطاع مثيلا. فإننا ندعو المجتمع الدولي التدخل العاجل لوقف الجرائم الإنسانية وجرائم الحرب التي ترتكب ليلا ونهارا في قطاع غزة كما ندعو المنظمات الصحية الدولية إلي القيام بدورها وواجبها الإنساني في إرسال فرق إغاثة طبية عاجلة إلي قطاع غزة الذي أصبحت مراكزه الطبية والصحية عاجزة بشكل كامل عن القيام بدورها في تقديم الخدمات الطبية للجرحى والمصابين نتيجة نفاذ الأدوات الطبية والأدوية وكذلك لكبر وشراسة الهجمة التي يتعرض لها قطاع غزة.
تؤكد مرة أخري أن قطاع غزة يعيش فصول كارثة إنسانية كبيرة تتفاقم يوما بعد يوم مما يستدعي تدخلا عاجلاً لوقف الهجمة الشرسة التي يتعرض له مليون ونصف مليون فلسطيني يعيشون في قطاع غزة. 

اتحاد لجان الرعاية الصحية
  قطاع غزة
31/12/2008

مقالات متعلقة