الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

اجتماع لجنة متابعة أسرى الحرية

كل العرب
نُشر: 31/12/08 11:19

* اللجنة حيت أهلنا في كافة القرى والمدن لالتزامهم بالإضراب الذي دعت إليه لجنة المتابعة ولخروجهم بمسيرات ومظاهرات

* دعوة البيت الفلسطيني الى الوحدة ومناشدة الرئيس محمود عباس والسلطة الفلسطينية بالإفراج عن الأسرى السياسيين


عقدت لجنة متابعة قضايا أسرى الحرية المنبثقة عن المتابعة اجتماعاً لها الثلاثاء في مبنى لجنة المتابعة ،وقد أفتتح الاجتماع بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء كما استنكرت اللجنة مجازر الاحتلال الإسرائيلي وحربه على أهلنا في القطاع داعية العالم العربي والإسلامي وكل أصحاب الضمائر الحية في العالم إلى وقف هذه الجرائم فوراً .



وبدورها حيت اللجنة أهلنا في كافة القرى والمدن لالتزامهم بالإضراب الذي دعت إليه لجنة المتابعة ولخروجهم بمسيرات ومظاهرات,واعتبرت هذا أقل الواجب لأن الشعب الفلسطيني هو شعب واحد والبيت الفلسطيني هو بيت واحد يشعر بمشاعر بعضه البعض سواء فرحاً أو حزناً أملاً أو ألماً .
كما ودعت لجنة متابعة قضايا أسرى الحرية ومن موقع المسؤولية إلى وحدة البيت الفلسطيني وناشدت الرئيس محمود عباس والسلطة الفلسطينية بالإفراج عن الأسرى السياسيين كمبادرة لإطلاق حوار فلسطيني فلسطيني مثمر .
وقامت اللجنة بتقديم التعازي لآل موسى بوفاة فقيدهم الأسير المرحوم جمعة إسماعيل موسى ودانت سلوك مصلحة السجون وإهمالها الطبي المتعمد لصحة الأسرى حيث كان هذا الإهمال السبب المباشر لاستشهاد المرحوم .

وقد قررت اللجنة :
أ‌- تشكيل طاقم استشاري من محاميين متطوعين لمناقشة عدة قضايا ملحة تهم الأسرى السياسيين بشكل عام, ومن ضمن هذه القضايا :
إلغاء مصلحة السجون للإفراج الإداري (منهلي) ,ومنع أقارب الأسرى من الدرجة الثانية من زيارة أسراهم ,ومنع إدخال الصحف الحزبية للسجون ,ودراسة أسعار الكانتينا المرتفعة وكيفية صرف الأرباح ,وتحديد مصلحة السجون لعدد الرسائل المسموح بإرسالها من قبل الأسرى ,ودراسة إمكانية تحديد المؤبدات للأسرى القدامى .
ويقوم على تركيز الطاقم الاستشاري المحامي عز الدين جبارين من مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين .
ب‌- مساندة الجهود لتنسيق العمل وتقاسم الهم بين المؤسسات والاجتهادات المختلفة والإسهام في متابعة قضايا المعتقلين في الأحداث الأخيرة من الداخل الفلسطيني  ضمن المهام التي أناطتها لجنة المتابعة بلجنة الدفاع عن الحريات.

مقالات متعلقة