الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 11:02

صحف مصرية تهاجم نصر الله

كل العرب
نُشر: 31/12/08 07:10

* نصرالله لمصر: إن لم تفتحوا معبر رفح وتنقذوا الفلسطينيين فأنتم شركاء في الجريمة والقتل والحصار

* صحف مصرية تهاجم:

* نصرالله زعم انه تواطؤ مصري مع إسرائيل، وهو يتعلم قبل غيره انه هو المتواطئ

* تحول نصر الله من رمز للمقاومة إلي جاسوس ويكفي ما فعله لصالح طهران علي الأراضي اللبنانية

* نصر الله الذي احترمناه مرة، يريد ان ينشر الفوضي في مصر، مستغلا تعاطف كل المصريين مع شعب فلسطين

* توهم حسن نصر الله أن في مصر شعبا يأتمر بأمره ودولة يمكن أن تخضع لذلك النوع من الابتزاز الذي اعتاده في بلاده‏

* يا سماحة الشيخ انت صورة مجسدة للعمالة في الوطن العربي.. عمالة فجة ومكشوفة.. سلخت قوميتك ونزعت جنسيتك وارتديت الثوب الإيراني


شنت الصحف المصرية الصادرة يوم الثلاثاء هجوما حادا وغير مسبوق ضد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله على خلفية تطاوله البذئ ضد مصر والتحريض على الإساءة ضد أمنها واستقرارها وذلك خلال خطاب القاه مساء الاحد من مخبأه خصصه للحديث عن العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة. واتهم نصر الله في خطابه صراحة المسئولين المصريين بالتواطؤ في جريمة حصار غزة قائلا إن لم تفتحوا معبر رفح وتنقذوا الفلسطينيين فأنتم شركاء في الجريمة والقتل والحصار.
وقالت صحيفة "الجمهورية" الحكومية في صدر صفحتها الاولى ان نصر الله تصور وهو يطالب المصريين بالنزول إلي الشارع بالملايين لفتح معبر رفح بصدورهم لوصول السلاح والدواء إلي غزة انه زعيم عربي كبير في حجم جمال عبد الناصر.
واضافت الصحيفة على لسان رئيس تحريرها محمد علي إبراهيم، إن نصر الله لقد تحدث عما زعم انه تواطؤ مصري مع إسرائيل، وهو يتعلم قبل غيره انه هو المتواطئ.. فمصر واضحة ومواقفها معلنة ولا تقبل مزايدة منه أو غيره.. كلنا نعرف انه متواطئ مع إيران.. ويكفي انه ألغى الوطن اللبناني من اجندته السياسية.. وصار له علمه الخاص الذي يميزه عن باقي الطوائف والمذاهب اللبنانية.



وقال إبراهيم: لقد تحول نصر الله من رمز للمقاومة إلي جاسوس ويكفي ما فعله لصالح طهران علي الأراضي اللبنانية.. انقلاب 7 مايو الماضي كان خطة محكمة للاستيلاء علي لبنان بتعليمات من رؤسائه في إيران.. كانت خطته الإيرانية ان يزرع شبكة تنصت كبري في بيروت يراقب بها الوزراء والنواب ورفض ان يفككها. واضاف: يا سماحة الشيخ انت صورة مجسدة للعمالة في الوطن العربي.. عمالة فجة ومكشوفة.. سلخت قوميتك ونزعت جنسيتك وارتديت الثوب الإيراني. في مخبئك لا تعترف بالرئيس اللبناني.. تضع صورة لخامنئي المرشد الأعلي للثورة الإيرانية وأخري للخوميني.. كل ما يصدر عنك ياسيد حسن يصب في خانة التآمر ضد مصر..

مصر ليست لبنان ياشيخ
وتابع: حسن نصرالله هو العميل رقم واحد لإيران في المنطقة غير أن عمالته هذه لا تدعوه إلي مطالبة قادة الجيش المصري بالضغط علي السياسيين لفتح المعابر.. مصر ليست لبنان ياشيخ.. مصر دولة مؤسسات يخضع جيشها لأوامر القيادة السياسية ويتحرك طبقا لتوجيهاتها.
ونقل إبراهيم هجومه الى سوريا قائلا: لا تتحججوا بمصر إذا كنتم تريدون الحرب فقد سنحت لكم مئات الفرص اثناء تواجدكم في لبنان ولم تنتهزوها.. بل ان الطائرات الإسرائيلية اقتحمت مجال سوريا الجوي وقصفتها مرة واثنتين وثلاثا ولم تتحرك بطارية دفاع جوي واحدة لصد الاعتداء أو تلحق مقاتلة سورية بالمقاتلات الإسرائيلية لتأديبها.. دولة مجالها الجوي منتهك وأرضها محتلة ومتفرغة للتآمر وتجري مفاوضات مع إسرائيل لتصل إلي حل لمشاكلها. فهل نقبل أن تتهم مصر؟!.
كما شنت صحيفة "الفوفد" المعارضة هجوما عنيفا ضد نصر الله، وقال رئيس تحريرها عباس الطرابيلي: ان نصر الله الذي احترمناه مرة، يريد ان ينشر الفوضي في مصر، مستغلا تعاطف كل المصريين مع شعب فلسطين، وبالذات مع غزة، فهو يحرض جيش مصر علي التمرد ونسي ما قدمه جيش مصر للقضية ولكل قضايا العرب.
واضاف: إن السيد الشيخ يريد أن يختزل كل الجيوش العربية والإسلامية في جيش مصر.. ولهذا لم يجد إلا أن يلجأ إليه.. ولكنه هنا لا يريد مصلحة فلسطين، ولا مصلحة غزة.. بل ينفذ المخطط الإيراني - السوري لضرب الاستقرار في مصر، ونشر الفوضي في بلاد النيل، لتتحقق أحلام طهران، ومن يقف بجوارها.. وكل هؤلاء في الأصل.. ينفذون المخطط، بل الحلم الإسرائيلي". وتابع: لن نترك نصر الله وأسياده، ليحاربوا بجيش مصر ولن تحاربوا حتي آخر جندي مصري.. بل قولوا لنا ماذا قدمتهم ومتي ساهمتم في كل الحروب التي خاضتها مصر ضد العدو الإسرائيلي.
من جانبه، شن أسامة سرايا رئيس تحرير صحيفة الأهرام الحكومية هجوما حادا ضد نصر الله وقال في مقالة له اليوم الثلاثاء: إن نصر الله خرج في مسوح الملالي يخطب في جموع غيبت ولاية الفقيه عقولها‏,‏ فأسلمت أمرها لحفنة من ملالي الشيعة الظامئة للسلطة واستعادة عرش الطاووس‏.‏.فبينما اكتفت إيران من المجزرة الإسرائيلية في غزة بإعلان الحداد علي الضحايا‏,‏ خرج تابعها الأمين في لبنان يؤدي ـ نـيابة عنها ـ فصلا جديدا من فصول المؤامرة علي المنطقة وشعوبها"‏.
وتابع: توهم حسن نصر الله أن في مصر شعبا يأتمر بأمره ودولة يمكن أن تخضع لذلك النوع من الابتزاز الذي اعتاده في بلاده‏,‏ تحت وهم أنه زعيم‏,‏ في حين أننا نعرف أنه مغامر يخلط الأوراق والأدوار بين ما هو ديني وسياسي وعسكري‏,‏ فلا يصدقك أحد‏,‏ فأقوالك وأفعالك الأخيرة كشفتك تماما بلا غطاء أو تقية‏..‏ تحميك لبنانيا ـ قبل عربيا‏,..‏ وإنك مذهبيا صغير‏,‏ ونقول لك انتبه‏.!‏
وحث نصر الله العسكريين المصريين على أن يضغطوا بدورهم على القيادة السياسية كي تتخذ قرارا حاسما ينهي معاناة فلسطينيي غزة، مؤكدا أن دعوته هذه ليست تحريضا لهم على القيام بانقلاب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
238601.30
BTC
0.52
CNY