الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 13:02

شعوب عربية وغربية تتظاهر ضد ذبح


نُشر: 05/01/09 07:23

* ليبيا: المتظاهرين يهاجمون السفارة المصرية ويرشقونها بالحجارة..

* بيت لحم ورام الله والخليل: مظاهرات تتحول لاشتباكات مع قوات جيش الاحتلال..

* القاهرة: المتظاهرون يبدون تضامنا واضحا مع دعوة أمين حزب الله حسن نصر الله..


تواصلت في عواصم عربية وعالمية الاحتجاجات المنددة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي وخلف مئات الشهداء والجرحى. وخرج متظاهرون في الضفة الغربية في مسيرات في بيت لحم ورام الله والخليل يطالبون بالرد على المجازر الإسرائيلية في غزة. وقد تحولت هذه المظاهرات لاشتباكات مع قوات جيش الاحتلال.



وفي بغداد أحرق مئات المتظاهرين العلم الإسرائيلي.. وطالبوا مجلس الأمن الدولي بالتدخل لوقف المذابح الإسرائيلية بحق المدنيين، ووصفوا ما يجري في غزة بأنه إرهاب ومجازر يجب إيقافها. وفي القاهرة تجمع نحو عشرين ألف متظاهر في المنطقة المحيطة بنقابتي الصحفيين والمحامين ودار القضاء العالي وسط القاهرة يتقدمهم مرشد الإخوان محمد مهدي عاكف ونواب ورؤساء أحزاب وحركات احتجاج سياسية، وقد أبدى المتظاهرون تضامنا واضحا مع دعوة أمين حزب الله حسن نصر الله المصريين للنزول بالملايين إلى الشوارع للتعبير عن رفضهم الموقف "المتواطئ" من الحكومة المصرية، وفتح معبر فتح بالقوة. اما في العاصمة الأردنية عمان فشارك حوالي عشرين ألف شخص في مظاهرة نظمتها جماعة الإخوان المسلمين، وحث المحتجون حركة حماس على استئناف التفجيرات الانتحارية وتكثيف الهجمات الصاروخية. وهتفوا مطالبين الحركة بضرب إسرائيل بصواريخ القسام وإرسال مهاجمين انتحاريين إلى تل أبيب.



وشهدت طرابلس ومدن ليبية أخرى مظاهرات حاشدة ندد فيه المتظاهرون بالتقصير العربي وطالبوا بسحب المبادرة العربية، كما هاجم بعض المتظاهرين السفارة المصرية ورشقوها بالحجارة في وقت نظمت فيه مؤسسة القذافي الخيرية حملة للتبرع بالدم.
الكويت شهدت مهرجانا حاشدا هو الأول من نوعه من حيث حجمه ومستوى الشخصيات والمطالبات الذي ذكرت فيه، شارك فيه المئات من الكويتيين والمقيمين من مختلف الجنسيات.



اما في اوكرانيا فقد قام عرب ومسلمون بأداء صلاة الغائب في كييف على أرواح ضحايا غزة. وفي جاكرتا، قام مئات من الطلبة الإندونيسيين بمسيرة جابت شوارع العاصمة ولوح المتظاهرون بالأعلام الفلسطينية، كما رفعوا لافتات تدعو إلى محو إسرائيل من خريطة العالم، ورددوا شعارات تنعت إسرائيل بالإرهاب والوحشية.
وفي أثينا خرج الآلاف في تظاهرات حاشدة جابت الشوارع الرئيسة في العاصمة اليونانية. ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والعربية، كما أحرقوا العلمين الإسرائيلي والأميركي، بينما حالت الإجراءات الأمنية التي اتخذتها قوات الأمن دون وصولهم قرب مبنى السفارة الإسرائيلية.



وفي ألمانيا جاب نحو عشرة آلاف متظاهر مساء أمس الشوارع الرئيسة في العاصمة الألمانية برلين منددين بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة رافعين الأعلام الفلسطينية والعربية وصورا لضحايا الهجمات الإسرائيلية من الأطفال والنساء، ولافتات تدعو المواطنين الألمان لعدم الصمت تجاه المجازر الإسرائيلية.



وفي لندن وأوسلو اشتبك متظاهرون بين قوى الأمن أمام السفارات الإسرائيلية. وشهدت نيويورك والسويد وبولندا وفنلندا وفنزويلا وتشيلي والأرجنتين وبنغلاديش مظاهرات واعتصامات احتجاجية تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي ووضع حد للحصار المفروض على غزة.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237753.10
BTC
0.52
CNY