الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 17:01

خيمة تضامن وإغاثة لاهلنا في غزة

امين بشير مراسل
نُشر: 01/01/09 20:51

أصدرت القوى الحزبية والشعبية والدينية وأئمة المساجد ولجنة التجار في مدينة عكا بياناً يستنكرون الهجمة الشرسة التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .
فقد إجتمع وجهاء المدينة والمسؤولين في قاعة الاجتماعات في مسجد الجزار وتبادلوا وجهات النظر وآراء ممثلين الهيئات الحزبية والشعبية وقرروا إصدار بيان للجمهور جاء فيه:
"أهلنا الأحباب في مدينتنا الصابرة عكا، تحية الوفاء والصمود نوجهها باسمكم إلى إخوان لكم في غزة هاشم. ففي أعقاب الحرب العدوانية الدموية المدمرة التي تشنها إسرائيل على أهلنا في قطاع غزة المحاصر، تنادت الهيئات والشخصيات السياسية والدينية والجمعيات الأهلية في مدينة عكا للاجتماع لمناقشة ما آلت إليه الأمور، بهدف الخروج ببرنامج عمل احتجاجي، متفق عليه، يعبر عن عميق حزننا على قتل الأرواح والدمار الحاصل في قطاع غزة، ومن اجل إيصال غضبنا وشجبنا واستنكارنا للحرب العدوانية التي تشنها إسرائيل هناك".



"لا نظن أننا في حاجة للتأكيد على مدى لحمتنا – كأبناء شعب واحد – مع ابناء شعبنا الفلسطيني ، لا سيما أبناء قطاع غزة المحاصرين، فان آمالنا وآلامنا وأحلامنا واحدة هي، وكل جرح يصاب به أي فلسطيني على وجه الأرض ينزف منه دمنا. إننا نعلن - من هنا - عن تضامننا التام والكامل مع إخوتنا في غزة، الذين يدافعون عن أرضهم وبيوتهم أمام آلة الحرب والدمار الإسرائيلية، ونلتزم أمام الله وأمامكم جميعا على العمل من اجل التخفيف عن معاناتكم ما استطعنا، واضعين وقف العدوان وسفك دماء النساء والأطفال والشيوخ هدفا أسمى نسعى لتحقيقه".
"وبعيدا عن المزايدات، فإننا نبتهل إلى الله عز وجل أن يلهم القادة والزعماء في غزة ورام الله الصواب من اجل العمل، سريعا، على رأب الصدع وإعادة اللحمة والوحدة إلى الشعب الفلسطيني، ليكون اقدر على التصدي للمحن والخروج منها أكثر صلابة وقوة."
وقد اتفق الجميع على تأليف "لجنة تنسيق الفعاليات الاحتجاجية" مخولة باتخاذ ما تراه من خطوات لتنفيذ البرنامج الاحتجاجي، فيما تعهد الحضور بالالتزام التام بكل القرارات وبالعمل على إنجاح الفعاليات.



وقد اقر الحضور ما يلي:
1- ندعو المواطنين للتواجد بكثافة في خيمة التضامن، في المنطقة القريبة من جامع الجزار، والتي سوف تفتتح لمدة ثلاثة أيام: ابتداء من يوم الاثنين 29.12.08 من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى الساعة الثامنة من مساء يوم الخميس 1.1.09.
2- ندعوكم للانضمام للتضامن ولتظاهرة رفع الشعارات - أمام خيمة التضامن- وذلك يوم الاثنين تمام الساعة الثالثة من بعد الظهر.
3- دعوة أبناءنا وإخوتنا من الشباب والشابات وطلاب المدارس الإعدادية والثانوية إلى المشاركة في تظاهرة إضاءة الشموع حزنا على أرواح الشهداء، وذلك يوم الثلاثاء 30.12.08، ابتداء من الساعة السادسة مساء، أمام خيمة التضامن .



4- ندعو الجميع للمشاركة والمساهمة في حملة جمع التبرعات العينية المكونة من: الأغذية، وطعام الأطفال، والأدوية والمستلزمات الطبية.
5- الاستعداد للتبرع بالدم: سوف نوافيكم بآخر المستجدات حول ترتيبات المكان والزمان.
6- يجب التنويه إلى أننا – في عكا – نعيش في مدينة مختلطة جنبا إلى جنب مع مواطنين يهود، ومن هذا المنطلق فإننا ندعو الجميع إلى ضبط النفس والسيطرة على الانفعالات، وعدم الانجرار وراء التحريض، والانصياع لتعليمات اللجنة الممثلة للهيئات المشاركة في برنامج فعاليات الاحتجاج.
لمزيد من التفاصيل الرجاء التوجه إلى (لجنة تنسيق الفعاليات الاحتجاجية):
• رجال الدين في عكا.
• أعضاء البلدية العرب.
• لجنة التجار في عكا القديمة.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239260.67
BTC
0.51
CNY