الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

عدد الشهداء في دالة تصاعدية

كل العرب
نُشر: 29/12/08 23:02

* عدد الجرحى يتجاوز الـ 1000 من بينهم نحو 200 في حالة خطرة

* استشهاد ثلاثة أطفال فجر اليوم في قصف إسرائيلي على منزل للقيادي في كتائب القسام رائد العطار

* جيش الاحتلال الإسرائيلي قد استدعى آلاف الجنود من قواته الاحتياطية استعدادا لاحتمال شن العملية العسكرية

* باراك قال إن إسرائيل لن تقبل بوقف غاراتها على غزة، وان العملية العسكرية تهدف إلى تغيير قواعد اللعبة


واصلت إسرائيل قصفها الجوي والبحري لمناطق متفرقة من قطاع غزة طوال الليل، مما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية العدوان على القطاع الذي بدأ صباح السبت إلى 350 شهيدا في حين تجاوز عدد الجرحى 800 نحو 180 منهم في حالة خطرة. واستشهد خلال غارات فجر الاثنين ثلاثة أطفال في قصف إسرائيلي على منزل للقيادي في كتائب القسام رائد العطار في رفح جنوب القطاع، وسبق ذلك قصف من قبل زوارق وطائرات استهدف مرفأ الصيادين في وسط القطاع.



كما استشهد سبعة فلسطينيين بينهم رضيع في غارات ليلية استهدفت مسجد الشهيد عماد عقل في جباليا شمال القطاع، كما استهدف قصف آخر الجامعة الإسلامية في مدينة غزة حيث تم تدمير مجموعة من المباني بينها مبنى مبيت الطالبات.
وفي الوقت نفسه، سقط شهيدان ونحو 20 جريحا عندما قصفت إسرائيل أنفاقا على الحدود مع مصر تستخدم لتهريب السلع إلى غزة. كما أغارت الطائرات الإسرائيلية على ورشة حدادة في بيت لاهيا مما خلف أضرارا مادية جسيمة.


غزة عم تبكي مكسور خاطرها...

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد استدعى آلاف الجنود من قواته الاحتياطية استعدادا لاحتمال شن عملية عسكرية برية في قطاع غزة، في حين قال رئيس الوزراء إيهود أولمرت إن هذه العملية ستأخذ وقتا طويلا.
وكشف الإعلام الإسرائيلي أن هذه العملية العسكرية صادق عليها بشكل نهائي كل من باراك وأولمرت ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني وأطلع عليها المجلس الوزاري الأربعاء الماضي وقادة أحزاب المعارضة الجمعة.


ويستمر قادة اسرائيل في الظهور بشكل لائق امام وسائل الاعلام

تغيير قواعد اللعبة
وكان باراك قد قال إن إسرائيل لن تقبل بوقف غاراتها على غزة، مؤكدا في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الأميركية السبت أن العملية العسكرية تهدف إلى "تغيير قواعد اللعبة".
وقد نفذت قوات الاحتلال منذ صباح الأحد نحو 300 غارة استهدفت عشرات المباني السكنية والمساجد، إضافة إلى عدد من المقرات الأمنية منها السرايا الحكومي الذي يضم جميع الأجهزة الأمنية للحكومة المقالة، كما دمر القصف أيضا مقر قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة حماس.


قتلى وجرحى بالآلاف... والمجازر مستمرة حتى اشعار آخر!

مواجهة العدوان
وقد ردت المقاومة الفلسطينية على الغارات بقصف المستوطنات بعشرات الصواريخ المحلية الصنع. كما ان صاروخين سقطا في مستوطنة غاف يافني الواقعة على مشارف بلدة أشدود، مضيفا أن هذه أبعد نقطة تصل إليها الصواريخ الفلسطينية حتى الآن.
ومن جهتها أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس مسؤوليتها عن إطلاق صاروخين من طراز غراد صوب أشدود، كما تبنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية إطلاق ثلاثة صواريخ من طراز ناصر 3 على موقع زيكيم العسكري وبلدة سديروت شمال القطاع ردا على الغارات الإسرائيلية.

تدمير مسجد
ودمر الطيران الحربي مسجدا في جباليا اوقع سبعة شهداء على الاقل جرى انتشالهم من تحت الانقاض، كما استشهد خمسة مواطنين من عائلة بعلوشة بينهم عدد من الأطفال إثر قصف الطائرات الحربية لمنزل عائلتهم في مخيم جباليا شرق مدينة غزة. وأطلقت طائرات الاحتلال الاسرائيلي، بعد منتصف الليلة عدة صواريخ تجاه مقر الطالبات في الجامعة الاسلامية في منطقة تل الهوا، جنوب مدينة غزة.
وذكر شهود عيان ان خمسة صوارخ اطلقت من طائرات 'اف 16' هزت المنطقة، استهدفت مقر الطالبات في الجامعة. كما استهدف الطيران الحربي ميناء غزة البحري، حيث أطلقت طائرات من طراز إف16 عدة صوارخ باتجاهه، ما ألحق به أضراراً جسيمة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244518.51
BTC
0.52
CNY