الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 06:02

السلطة الفلسطينية تدين العدوان

العرب
نُشر: 28/12/08 17:56

* العدوان الإسرائيلي على غزة أثار ردود أفعال عديدة بالداخل والخارج


أدانت السلطة الفلسطينية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) الغارات الإسرائيلية على غزة فيما دعت إلى الوحدة الفلسطينية. لكن مسؤولين في السلطة اتهموا حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالمشاركة في ما وصفوه بالجريمة الإسرائيلية ضد غزة.
وأدان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس وزراء حكومة تصريف الأعمال سلام فياض العدوان الإسرائيلي وطالبا بوقفه، كما قررت الحكومة في رام الله القيام يتحرك سياسي لوقف العدوان على غزة.
كما أدان رئيس كتلة فتح في المجلس التشريعي الفلسطيني عزام الأحمد في تصريح للجزيرة العدوان الإسرائيلي وقال إن إسرائيل استغلت الانقسام "بطريقة قذرة".



وأكد أن الرد الأول على العدوان الإسرائيلي على غزة المتواصل منذ صباح السبت يتمثل في إعادة الوحدة وإنهاء حالة الانقسام السياسي والجغرافي. 
ولفت الأحمد إلى أن هذا الاستغلال تم من المجتمع الدولي وبعض الأنظمة العربية، مؤكدا استعداد فتح للعودة إلى الشعب الفلسطيني وإجراء انتخابات حرة بإشراف عربي ودولي وإسلامي.
وكان رئيس كتلة فتح التشريعية نفى في تصريحات صحفية وجود أي نية لدى الحركة والسلطة الفلسطينية لاستغلال "العدوان الغاشم على القطاع" الذي أسفر عن استشهاد 229 وجرح المئات "من أجل استعادة السيطرة عليه".
وقال الأحمد "لا يوجد في أجندة فتح لا أمس ولا اليوم ولا غدا، سوى الحوار لإعادة اللحمة، وإنهاء الانقسام الحاصل في الصف الفلسطيني".
ودافع الأحمد عن السلطة ورئيسها، مشيرا إلى أن محمود عباس قام مؤخرا بعدة جولات شملت واشنطن وموسكو ومصر وعمان للحيلولة دون وقوع هذا "العدوان الوحشي الذي كان غير مفاجئ لا للشعب الفلسطيني ولا العربي ولا حتى للمجتمع الدولي".

مقالات متعلقة