الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 01:02

اختتام معسكر الكراتيه في المثلث

من محمد محسن
نُشر: 27/12/08 16:53

اختتم معهد حسني عرار لفنون القتال معسكر التدريب الذي استمر على مدار ثلاثة أيام في القاعة الرياضية التابعة لبلدية الطيرة، ويومين في القاعة الرياضية التابعة للمجلس البلدي جلجولية.



احتضنت القاعة الرياضية لبلدية الطيرة على مدار ثلاثة أيام معسكرًا لتدريب طريقة القتال كوفوكان شتريو الذي أقامه معهد حسني عرار لفنون القتال تحت اشراف المدرب كي جي توماياما رئيس طريقة الكوفوكان شتيريو (تشكوغاي أورجينايزيشين). وقد اشترك في هذا المعسكر كل من النوادي التابعة للمعهد التالية: طلاب القاعة الرياضية في الطيرة، طلاب القصر الرياضي في الطيرة، طلاب قسم الرياضة في جلجولية، طلاب المركز الجماهيري باقة الغربية، طلاب المركز الجماهيري كفرقاسم طلاب المركز الجماهيري كفر برا، طلاب نادي الهستدروت كفرقاسم و طلاب نادي التجمع الوطني في الطيبة.



وقد ساهم في تنظيم المعسكر كل من حسني عرار مدير المعهد والحاصل على دان 8 ورئيس طريقة الشتريو في اسرائيل، ومحمد عرار دان 3، وتسنيم عرار دان 1، ورنين قاسم دان 2، وحنين قاسم دان 2، وسعاد منصور دان 2، ونافز أبو زايد دان 3، وحسام قعدان دان 2، ومازن عويسات دان 3، وآدم عنبوسي دان 1، وناهض أبو مخ دان 1، وصالح خربوش دان 1، وتامر غنايم دان 1.
 واوضح  مدير المعهد حسني عرار ، هذا الحدث يساعد على تقوية التدريبات وعلى التواصل مع العالم الخارجي والارتباط بالأنظمة العالمية." وتابع قائلاً: "وسيقوم فريق الشتريو في المثلث بزيارة استنبول في شهر كانون الثاني المقبل للقاء ببعض الأندية في استنبول تحت اشراف المدرب فكرت مقادير الذي كان في ضيافتنا قبل شهرين". وأضاف عرارًا: "كل هذه النشاطات تعمل على تقوية الكراتيه في المثلث، وهذه الرياضة ضرورية لتقوية الفكر والجسم، وتساعد الطالب في كسب خلق احترام الآخرين، وفيها نواحي اجتماعية عدة. فالكراتيه ليست كما يظنها البعض بالصورة التي يرونها في السينما، بل هي رياضة تهذيبية اجتماعية وفلسفية، كل من تدرب في الكراتيه من المفترض أنه عقلاني ومهذب الخلق، فمن شأن هذه الرياضة أن ترفع من مستوى الذكاء، فكما نلاحظ أن معظم الذين استمروا في تدرب الكراتيه لسنوات عدة هم اليوم من المتفوقين في المدارس، فباعتقادي أن هذه الرياضة مهمة لتنشئة جيل متدرب، ومهذب، ومتفوق، ويحترم الآخر، ولطيف في تعامله بعيد عن العنف.



قام رئيس المجلس المحلي في جلجولية الشيخ جابر حابر بزيارة تفقدية للفعاليات قسم الرياضية من ضمنها معسكر التدريب تحت اشراف المدرب كيجي توماياما كما رحب الشيخ جابر بالمدرب الضيف وبالمدربين والطلبة من البلدان المذكورة وقد قام بالثناء على هذه الدورات العالمية والمحلية وقد وعد في بدعم ومساعدة فريق الكراتيه في جلجولية مستقبلا.

مقالات متعلقة