الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 12:02

التجمع في الانتخابات بقائمة مستقلة

العرب
نُشر: 27/12/08 11:27

بيان التجمع الوطني الديمقراطي:

*" الجبهة رفضت القائمة المشتركة لانها لا تؤمن بمفهوم وحدة القوى الوطنية العربية"

*"الحركة الاسلامية قطعت المفاوضات بعد شوط كبير وعلمنا عن ذلك من خلال وسائل الاعلام"

"الحركة الاسلامية تراجعت عن التحالف مع التجمع الذي انتظره الجمهور العربي"


عمم حزب التجمع الوطني الديمقراطي مساء اليوم بيانا على وسائل الاعلام جاء فيه:"أجرى التجمع مفاوضات مع الأطراف السياسية المركزية في الساحة العربية، من أجل إقامة قائمة عربية مشتركة واحدة، وقد رفضت الجبهة القائمة المشتركة قطعياً، لأنها لا تؤمن بمفهوم وحدة القوى الوطنية العربية".
وأضاف البيان:"وقد أجرى التجمع الوطني الديمقراطي مفاوضات مطولة وجدية مع الحركة الإسلامية من أجل إقامة نواة للقائمة المشتركة ودعوة بقية الأطراف لها، وبعد تقدم جدي في المفاوضات الثنائية، قامت الحركة الاسلامية بقطعها وعادت الى تحالفها القديم بلا تغيير. وتراجعت عن التحالف مع التجمع الذي انتظره الجمهور العربي بفارغ الصبر، بطبيعة الحال كل حزب حر في تحالفاته ونحن في التجمع لم ولن نقبل تحالفات غير منصفة وغير مبنية على وضوح رؤيا سياسي".


النائب جمال زحالقة

واختتم البيان قائلا:"لقد علم التجمع عن تراجع الحركة الاسلامية عن التحالف مع التجمع من وسائل الاعلام، وفوجئنا به خاصة وأننا قطعنا شوطاً طويلاً في المفاوضات. لقد اتم التجمع التجهيزات لتقديم قائمتة المستقلة يوم الأحد، وسيعقد المجلس العام للتجمع جلسة خاصة غداً السبت في إطار التحضيرات للانتخابات البرلمانية القريبة".

مقالات متعلقة