الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 19:02

إكسال:توصية بتجميد الخارطة الهيكلية

كتب: يوسف شداد
نُشر: 26/12/08 12:02

في أول جلسة لمجلس محلي اكسال:

* رئيس المجلس المحلي المحامي عبد السلام دراوشة يدعو لائتلاف شامل من الحائط إلى الحائط

* المجلس المحلي يوصي بالإجماع على تجميد الخارطة الهيكلية لستة أشهر لدراستها بعمق وتقديم إعتراض عليها للجنة اللوائية للتخطيط والبناء

* محمد شلبي: لم نستنكر اعمال العنف في اكسال واطلاق النار على منزل الرئيس لأن ذلك لم يكن على خلفية نتائج الانتخابات

"موضوع الخارطة الهيكلية لم يكن مطروحا على جدول اعمال الجلسة انما اقترحته المعارضة وتبناه رئيس المجلس المحلي وخاض فيه في الجلسة الأولى"


أوصى مجلس محلي إكسال مساء اليوم بالإجماع على تجميد الخارطة الهيكلية لمدة ستة أشهر على أن تتم خلال الفترة المذكورة دراستها من جديد على جميع المستويات من خلال لجنة تم تشكيلها مكونة من أعضاء الائتلاف والمعارضة لتنفيذ هذه الخطوة وتقديم الاعتراض على الخارطة للجنة اللوائية للتخطيط والبناء.


المحامي عبد السلام دراوشة

وكانت الجلسة في مجلس محلي إكسال، الاولى للمجلس الجديد بعد فوز المحامي عبد السلام دراوشة برئاستة للمرة الثانية على التوالي.
وإفتتح دراوشة الاجتماع بالدعوى لائتلاف شامل من الحائط إلى الحائط كما وتم إقرار ميزانية بقيمة 4 مليون شيكل لإنهاء المرحلة الثانية من مشروع بناء المدرسة الثانوية، كما وأقرت ميزانية 960 ألف شيكل لمد شوارع داخلية في البلدة.

موسى دراوشة:الحزب الديمقراطي العربي في اكسال مات سريريا وستعلن وفاته في 08-11-12....باسل دراوشة: العم موسى منزعج لاكتشافه بأنه أصبح ألعوبة بأيدي الأخرين
المحامي باسل دراوشة

وفي حديث لموقع "العرب" مع المحامي باسل دراوشة عضو مجلس محلي إكسال عن الحزب الديمقراطي العربي قال: "إن الاجتماع سادته أجواء ايجابية إستنكر خلاله أعضاء المجلس أعمال العنف الاخيرة التي شهدتها إكسال كحرق سيارات، وإطلاق عيارات نارية على منزل رئيس المجلس المحلي عبد السلام دراوشة وإحراق سيارات في عدة أحياء، تأكيدًا على وحدة إكسال وترفعها عن العنف ومظاهره، لأن المعركة الانتخابية تجري ليوم واحد فقط بينما إكسال ستبقى للابد".

تعقيب محمد شلبي عضو مجلس اكسال
قال محمد شلبي عضو مجلس محلي اكسال عن قائمة التغيير في حديث لموقع العرب ان الجلسة لم تشهد استنكاراً من اعضاء المجلس على احداث العنف التي شهدتها البلدة كما قال باسل دراوشة في حديثه، انما شهدت في نهايتها جدالاً بينه ( محمد شلبي) وبين باسل دراوشة ورئيس المجلس المحلي عبد السلام دراوشة حول ما نشر في موقع العرب عن اطلاق عيارات نارية على منزل رئيس المجلس.


محمد شلبي عضو مجلس محلي اكسال

واضاف محمد شلبي:" لقد وجهت كلامي الى عبد السلام دراوشة رئيس المجلس وقلت له انه ليس من حقه ان يقول ان اطلاق العيارات النارية على منزله كان على خلفية نتائج الانتخابات، لأن ذلك غير صحيح ، وذو نتائج سلبية على اجواء اكسال، ونصحته ان يستغل القانون ليقبض على الجناة لا أن يتحدث في وسائل الاعلام ويشعل البلدة".
وبلهجة المندهش قال محمد شلبي:"الأنكى من ذلك أن عبد السلام دراوشة نفى ما نشر في موقع العرب حول اطلاق النار على منزله عندما سألته عن ذلك في نهاية الجلسة وخلال جدالنا".
وأكد دراوشة ان موضوع الخارطة الهيكلية لم يكن مطروحا على جدول اعمال الجلسة انما اقترحته المعارضة وتبناه المجلس المحلي وخاض فيه في الجلسة الأولى.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237813.88
BTC
0.51
CNY