الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 11:02

شارابوفا سفيرة للنوايا الحسنة


نُشر: 20/02/07 16:13

منحت الامم المتحدة لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الاولى عالميا لقب سفيرة النوايا الحسنة لصندوق الامم المتحدة الانمائي وتبرعت اللاعبة الروسية الشابة بمئة الف دولار لمساعدة ضحايا كارثة تسرب الاشعاع من مفاعل تشيرنوبيل.




وفي مؤتمر صحفي قالت شارابوفا (19 عاما) انها خصصت المبلغ لثماني مشروعات تنفذها الامم المتحدة في مناطق ريفية في روسيا البيضاء وروسيا واوكرانيا للشباب الذين مازالوا يعانون من اثار تسرب الاشعاع من المفاعل الذي كان مخصصا لأغراض توليد الطاقة في  نيسان عام 1986.وقالت شارابوفا "الخطوة الاولى التي اتخذتها هي ان أركز على المنطقة التي تأثرت بتشرنوبيل حيث توجد جذور عائلتي."
واضافت "اليوم الفقر ونقص الفرص هما اكبر خطرين يتهددان الشباب في اقليم تشيرنوبيل."وتركت اسرة شارابوفا جوميل في روسيا البيضاء بعد حادثة تشرنوبيل. ولدت شارابوفا في نوياجان في سيبيريا بعدها بعام واحد الا انها انتقلت الى الولايات المتحدة في سن التاسعة لدراسة التنس.
وفازت شارابوفا ببطولة ويمبلدون عام 2004 وبطولة امريكا المفتوحة في 2006. وشارابوفا واحدة من اعلى الرياضيات دخلا في العالم فبلغ دخلها العام الماضي 19 مليون دولار تقريبا من ايرادات من الاعلانات وجوائز مسابقات التنس.



مقالات متعلقة

Got