الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 05:02

فن ارتداء الملابس المطرزة بالرسوم


نُشر: 16/02/07 18:24

الأزياء المطرزة بالرسوم الحيوانية تتألق في عالم الموضة ، ولكنها قد تكون منفرة جداً إذا لم تتبعي الأصول القواعد السليمة لارتدائها كي تتفادي أخطاء الذوق.
وتنصحكِ مصمّمة الأزياء الفرنسية ديان فونفورستنبارج، وهي من المغرمات بالأزياء التي تحمل رسوماً حيوانية مشابهة لجلد النمر والأسد والحمار الوحشي بارتداء قطعة واحدة فقط مطرزة بالرسوم الحيوانية، واختيار قطع أخرى عادية وغير لافتة للأنظار، لتكون متناسقة مع القطعة الرئيسية، بحيث تخفّف من طابعها الفاقع.



فمثلاً، إذا أردتِ أرتداء معطف يحمل الرسم النمري، فعليك أن ترتدي تحته فستاناً أو بنطلوناً مع قميص ذي لون موحّد، مع تفادي حمل حقيبة يد أو وضع حذاء يحمل الرسوم ذاتها.
والعكس صحيح، حيث يمكنك حمل حقيبة يد تحمل الرسم الحيواني، سواء كان منقّطاً كالرسم النمري أو مخططاً كالرسم الزردي أو متموجاً مصنوعاً من جلد الثعبان أو التمساح، ويمكنك أن تضعي معه حزام خصر يحمل الرسوم نفسها.
لكن لا تتجاوزي ذلك، فإذا وضعتِ أية إكسسوارات أخرى أو قطع أزياء تحمل نفس الرسومات، فإن ذلك سينعكس سلباً على أناقتك.
لأناقة جذابة تقترح عليكِ فونفورستنبارج ارتداء قميصاً يحمل الرسم الحيواني مع جينز أحادي اللون وجاكيت مصنوعة من الجلد العادي.
وعليك في هذه الحالة أن تختاري لون الجلد الذي يتلاءم مع لون الأساس للرسم الحيواني الذي يحمله القميص. أما بالنسبة للإكسسوارات، فيمكنك أن تضعي عقداً مصنوعاً من حبيبات من الخشب أو مزيناً بريش الطاووس. وبهذا، سوف تسايرين الموضة تماماً، ولكن بكل أناقة وتميّز.

مقالات متعلقة