الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 09:01

ابعاد الشيخ رائد صلاح عن الأقصى


نُشر: 15/02/07 14:13

الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الاسلامية بعد صدور القرار: "قرار المحكمة باطل واملك الحق بدخول المسجد الأقصى المبارك متى اشاء"




الشيخ رائد صلاح داخل قاعة المحكمة (صورة خاصة بموقع العرب التقطت امس الاربعاء)

قال الشيخ رائد صلاح، بعد ان قررت اليوم الخميس محكمة الصلح في مدينة القدس ابعاده لمدة 60 يوما عن المسجد الاقصى، حيث تم ابعادة في السابق  عن المسجد الاقصى لمدة 10 ايام، انه "يملك الحق الكامل بالعودة للمسجد الاقصى متى شاء وأن قرار المحكمة باطل". وأكد رئيس الحركة الاسلامية، الشيخ رائد صلاح انه سيتواجد غدا الجمعة في رحاب المسجد الأقصى وسيؤدي الصلاة مع بقية المعتصمين في وادي الجوز.
ويذكر ان قاضي محكمة الصلح في القدس، كان قد قرر مساء أمس الاربعاء، تأجيل النطق بالقرار بشأن طلب النيابة إبعاد الشيخ رائد صلاح عن المسجد الأقصى المبارك مدة ستين يوما آخر، إلى اليوم الخميس، وقد طالبت النيابة إبعاد الشيخ رائد صلاح 60 يوماً آخر عن المسجد الأقصى وعرضت أشرطة تدعي أن الشيخ يظهر بها وهو يعتدي على رجال الشرطة، وقال أحد المحامين انه لا يمكن اعتماد مثل هذه الأشرطة لأنها لم تكن واضحة، وبموجب قرار المحكمة فانه يحظر على الشيخ رائد صلاح من التواجد مسافة 150 مترا من اسوار المسجد الاقصى لمدة 60 يوما.



من جهته ترافع الشيخ رائد صلاح عن نفسه وتلا بيانا على المحكمة أكد من خلاله موقفه من هذه المحكمة واعتبر انه لا حق لأحد على المسجد الأقصى المبارك إلا للمسلمين، كما اعتبر المحكمة سياسية من الأساس جاءت لتحقيق أهداف سياسية للحكومة الإسرائيلية وقال الشيخ رائد صلاح: "موضوع لائحة الإتهام والطلب لإبعادي عن المسجد الأقصى الشريف رافقها عمليات الهدم والحفر التي تقوم بها المؤسسة الإسرائيلية في المسجد الأقصى- باب المغاربة. دولة اسرائيل في عملياتها هذه تتحدى العالم الإسلامي والعربي، دولة إسرائيل هي التي يجب أن تقدم للعدالة بسبب مسها الخطير في أحد الأماكن المقدسة للمسلمين- المسجد الأقصى.



لائحة الإتهام هذه ولدت باطلة والملف هو ملف سياسي في جوهره والذي  هدف الى خدمة أهداف سياسية للحكومة الإسرائيلية في محاولاتها تغيير الوضع القائم ووضع حقائق جديدة على الأرض في مكان مقدس للمسلمين- المسجد الأقصى. المسجد الأقصى هو مكان محتل، المسجد الأقصى هو المكان الذي إحتلته اسرائيل بالقوة سنة 1967، لدولة اسرائيل لا يوجد سيادة على المسجد الأقصى وهي لا تستطيع أن تدعي سيادة بقوة الإحتلال، دولة اسرائيل هي دولة محتلة لا تستطيع أن تفرض قوانينها على المسجد الأقصى، لذا أنا أنكر صلاحية المحكمة والتي تعتبر أحد أجسام الدولة المحتلة أن تأمر بإبعادي عن المسجد الأقصى. السيادة على المسجد الأقصى هي للعالم الإسلامي والعربي فقط، حيطانه، ساحاته، بواباته، هواؤه وترابه هي مقدسة، بما فيها بوابات المسجد الأقصى وبالأخص بوابة المغاربة وما تؤدي إليه.



لدولة إسرائيل لا يوجد سيادة على المسجد الأقصى من أي نوع كان لا قانونية، ولا أخلاقية، ولا دينية، لا يوجد لمحكمة إسرائيلية أي صلاحية أن تبت بأي موضوع يتعلق بالمسجد الأقصى، لذا كل قرار سيصدر عن هذه المحكمة هو باطل من أصله ولا يوجد له أي أهمية. لائحة الإتهام السياسية التي قدمت ضدنا هي باطلة قانونياً وواقعياً وسنثبت ذلك لاحقاً".



وكان قد رافق الشيخ لدى وصوله محكمة الصلح العشرات من قيادات وأبناء الحركة الإسلامية على رأسهم فضيلة الشيخ كمال خطيب – نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني - ، بالإضافة الى سيادة المطران عطا حنا – رئيس أساقفة الروم الأرثوذكس ، سبسطية القدس. هذا وتجمع خلال وصول الشيخ إلى محكمة الصلح عدد من أوباش المستوطنين يرافقهم المدعو "بن غبير" ، وأسمعوا كلمات عدائية بحق الشيخ رائد صلاح.



وقالت مؤسسة الأقصى ان المؤسسة الإسرائيلية واصلت عملية هدمها لطريق باب المغاربة وغرفتين من المسجد الأقصى لليوم التاسع على التوالي، في وقت حاولت التستر على جريمتها بنصب خيام ساترة لمنطقة الهدم والحفريات ومنع وسائل الإعلام من التصوير أو الإقتراب من موقع الجريمة.







مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234760.41
BTC
0.51
CNY