الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 00:02

وتر تبوح بأسرارها بمركز محمود درويش

العرب
نُشر: 02/01/09 07:25

في مركز محمود درويش الثقافي في الناصرة وبمبادرة مؤسسات مختلفة أقيم اليوم الثاني من "مهرجان العود الدولي التاسع" في المدينة وهو المهرجان الذي يُقام فيها للسنة الثالثة على التوالي بمشاركة نخبة من الفنانين المحليين المعروفين.
وقد أحيت فرقة وتر الشفاعمرية العرض الأول من اليوم الثاني في الرابعة والنصف عصرًا بحضور مائة وخمسين شخصا أتوا للاستماع إلى معزوفات مميزة بعنوان "سر" الذي يجوب آفاق الموسيقى ما بين العصرية والعراقة حيث تتطلع أعمال الفرقة الموسيقية وتر إلى اصطحاب المستمعين في رحلة ما بين محطات الطرب المصري الأصيل وحتى الألحان الصوفية، ما بين الشرق والغرب، ومن العزف الجماعي الملتزم والمنضبط وحتى العزف الفردي البارع. وأثبت أعضاؤها بأنهم يأتون من عمق الأسلوب الكلاسيكي بصوت جديد وحقيقي وصريح ومن خلال أعمالهم الموسيقية الفريدة تتضافر التقاليد القديمة وتندمج مع أسلوب موسيقي جديد وجريء.



يُشار إلى أن المديرين الموسيقيين للفرقة التي أقيمت في العام 2006 وحققت منذ ذلك الحين شعبية كبيرة وتم استقبالها بحفاوة وترحيب هما وسيم عودة ومهران مرعب، اثنان من الملحنين المثيرين والمجددين في مجال الموسيقى العربية.
وقد حصدت معزوفاتهم موجات من تصفيق الجمهور الذي تواجد في قاعة مركز محمود درويش الثقافي. وتتابعت موجات التصفيق بدون انقطاع مع إعلان عريف الحفل نادر أبو تامر الذي يتولى عرافة احتفالات اليومين الأخيرين من "مهرجان العود الدولي التاسع" في الناصرة عند نهايته عن أسماء الفنانين المشاركين في المشروع الموسيقي الجميل: وسيم عودة – عود وإدارة موسيقية  | مهران مرعب– قانون وإدارة موسيقية  | سرور صليبا – كمان | حغاي بيليتسكي – كونترباس | فادي حنا – بزق | ليف اولمن – إيقاع.
ونوه عريف الاحتفال إلى أن من يستمع إلى أعضاء وتر يخيل له أن الفنانين لا يعزفون على آلاتهم فحسب بل على أوتار قلوبهم وهذا هو سر هذه الفرقة المتميزة التي تعمل على النهوض بالموسيقى المحلية إلى مصاف العالمية منوها إلى أن الفرقة تعمل بإدارة حسام نصرالله وفادي صليبا.



يذكر أن "مهرجان العود الدولي التاسع" يمتد ثلاثة أيام في مدينة الناصرة وأن إدارة المهرجان قررت تمديد مدة المهرجان في العام القادم لتكون على مدار أسبوع كامل.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
226531.45
BTC
0.52
CNY