الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:01

بيان لجنة الوفاق الوطني للانتخابات

العرب
نُشر: 20/12/08 10:23

- لجنة الوفاق الوطني في بيانها:

* الأجواء السياسية، تنذرنا بتصاعد قوى اليمين العنصري المتطرف والقوى الفاشية

* ندعو إلى توحيد الأحزاب والأطر السياسية الفاعلة في الوسط العربي في قائمتين انتخابيتين

* تصريحاتهم عنصرية قذرة تدعو علانية وبوقاحة الى طردنا من وطننا وإلى ممارسة التميز العنصري والقومي


تجري الانتخابات للكنيست الـ 18 في 10 شباط 2009، في ظل ظروف اقتصادية صعبة، حيث زادت البطالة وتفشى الفقر في مجتمعنا، كما أن الأجواء السياسية، تنذرنا بتصاعد قوى اليمين العنصري المتطرف والقوى الفاشية، كما انطلقت بشكل سافر دعوات الترانسفير والتمييز القومي وكأننا مواطنون مؤقتون، أو مواطنون مع وقف التنفيذ، أو أناس عابرون في وطننا الذي لا وطن لنا سواه.. ويكفي أن نشير إلى تصريحات تسيبي لفني- رئيسة "كديما"،وتصريحات بنيامين نتنياهو- رئيس الليكود، وتهويشات ليبرمان- رئيس "يسرائيل بيتينو"، وأقوال وممارسات باراك- رئيس حزب العمل، وتفوهات قادة "شاس" و"البيت اليهودي"، تلك التصريحات العنصرية القذرة التي تدعو علانية وبوقاحة الى طردنا من وطننا وإلى ممارسة التميز العنصري والقومي.


 أسوا احتلال عرفه التاريخ
وقد تزامنت هذه الأمور مع تصاعد ممارسات أسوا احتلال عرفه التاريخ، مثل الحصار القاتل على أهلنا في قطاع غزة، وتمزيق الضفة الغربية بالحواجز العسكرية ونهب أراضيها بإقامة المستوطنات السرطانية وبجدار الفصل العنصري وقلع الأشجار والمزروعات، وتهويد مدينة القدس العربية الفلسطينية والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

مفاوضات عبثية
إن ممارسات الاحتلال القاسية واللا إنسانية، وتحويل حكومات إسرائيل المفاوضات مع القيادة الفلسطينية إلى مفاوضات عبثية تبعث على اليأس والإحباط، ينذران بعواقب وخيمة، تهدد شعبي هذه البلاد.
نحن نرى في أهلنا، الأقلية العربية الفلسطينية في إسرائيل، القوة الديمقراطية الأساس في التصدي للفاشية واليمين المتطرف والعنصرية والتمييز القومي، لذلك علينا أن نشارك بنسبة عالية في العملية الانتخابية لإيصال أكبر عدد من النواب من القوائم الفاعلة في الوسط العربي، كي يكونوا جسماً مانعاً أمام مؤامرات وممارسات اليمين العنصري. 
إننا ندعو إلى توحيد الأحزاب والأطر السياسية الفاعلة في الوسط العربي في قائمتين انتخابيتين، كي لا تتبدد آلاف الأصوات في قائمة (أو أكثر)ن لن تجتاز نسبة الحسم (70,000 صوت تقريبا)، وهذا إن حدث، يعني دعما مباشر لليمين الصهيوني.
إننا ندعو الأحزاب إلى معركة انتخابية حضارية، خالية من التجريح، وفي الوقت نفسه، ندعو الناخبين العرب للتصويت للأحزاب الفاعلة في الساحة العربية، لأنها هي المدافعة عن قضايانا ومصالحنا.
- لا للأحزاب الصهيونية.. نعم للأحزاب الفاعلة في الوسط العربي.
- لا لتبديد الأصوات.. نعم للوحدة.
- لا للتقاعس والتقوقع.. نعم للمشاركة الواسعة في الانتخابات.
- لا للتجريح.. نعم للحوار الحضاري.

لجنة الوفاق الوطني
*سميح القاسم
*إلياس جبور
*أحمد درويش
*سعيد رابي
*محمد زيدان
*ماجد صعابنة
*محمد علي طه

مقالات متعلقة