الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 02:02

تصريحات ليفني عنصرية وغبية


نُشر: 19/12/08 07:30

*سويد: تصريحات ليفني الأخيرة خطيرة وعنصرية وغبية


قال النائب د. حنا سويد في افتتاحه لمؤتمر يافا بعنوان "المساواة بين العرب واليهود – التوجه للعمل "، ان الحديث عن المساواة دون العمل على تطبيقها لا جدوى منه.
وجاءت أقوال النائب سويد في جلسة الافتتاح الذي شارك فيها أيضا النائب الراف ملكيئور، وكليهما رئيسين مشتركين للوبي العربي اليهودي في الكنيست، والصحفي اللامع حاييم يافين وسفير الولايات المتحدة في البلاد والسيد ابراهيم ابو شندي والسيد اودي كوهين وهما رئيسين مشتركين لمنتدى الوفاق المدني.



وأضاف سويد في كلمته أن السنوات القادمة هي سنوات مصيرية في كل ما يتعلق بعلاقة المواطنين العرب والدولة، فنسمع يوميا عن تصريحات وبرامج واقتراحات عنصرية ترانسفيرية وإذا لم يقم الشارع اليهودي نفسه بلجم هؤلاء العنصرين وتحجيمهم فستكون للأمر عواقب وخيمة.
ونوه سويد انه من الصعب التكهن بتغيير السياسات في الدولة في ظل الجو العنصري الموجود الذي يجعل كل عربي متهم حتى يثبت براءته وهذا ما نلمسه في المطار والقطار والأماكن العامة، كما ويكفي ذكر قانون "ككال" العنصري لكي نفهم حجم المأزق الديمقراطي الذي يمر به المجتمع اليهودي.
وطالب سويد المؤتمر بان يقدم تلخيصا ينادي بالعمل على زيادة نسبة العرب في المكاتب الحكومية، ومساواة العرب في كل المجالات، وإلغاء مخطط الخدمة المدنية وعدم اشتراطها بالحقوق.

مقالات متعلقة