الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 17:01

طلاب طه حسين يشاركون بمسابقة انترنت

من أمين بشير
نُشر: 17/12/08 15:26

شارك 20 طالباً من طلاب مدرسة طه حسين الاعدادية في سخنين بمسابقة الفأرة الذهبية والتي تجري بوقت واحد عبر احد مواقع الانترنت في 80 مركزاً للعلوم "اشكول بايس او تبواح بايس " في البلاد. والمسابقة تتضمن اسئلة في مجالات عديدة قد تعلمها الطالب وفيها الاسئلة التي تعتمد على التفكير وسرعة البديهة في مواضيع العلوم والفنون والموسيقى والرياضيات والبسيخومتري والتاريخ والآداب.




ويقول المربي نبيل سيد احمد - مدير مركز العلوم والتكنولوجيا والذي جرت فيه المسابقة :أن المسابقة مهمة جدا وهي من أصعب المسابقات للطلاب، وتدار عبر الانترنت وتسمى "الفأر الذهبي" وحل الاسئلة يكون على يد الطلاب فقط بدون أي مساعدة من جهات خارجية او المعلمين.



ويضيف المربي سيد احمد بأن المركز قد استشار عدد من المسؤولين في هذا المجال وحول الامكانية بالمشاركة فيها وكان جوابهم ان المسابقة صعبة للغاية غير اننا قد عقدنا العزم للمشاركة والتنافس فيها لقياس قدرة طلابنا الذين نعتقد بانهم على قدرة كبيرة بالتغلب على صعوبتها وحل اسئلتها خاصة واننا نؤمن اننا ان منحنا طلابنا الثقة بالنفس ومكناهم من المواد بامكانهم الوصول للهدف المرجو.



هذا وكان قد افتتح المسابقة في بناية مركز العلوم مازن غنايم رئيس بلدية سخنين والمربي نبيه ابو صالح مدير قسم المعارف في البلدية والمربية سلوى ابو ريا مديرة مدرسة طه حسين الاعدادية والمربي داوود خلايلة نائب مدير المدرسة والمربية هيام ابو ريا وعادل بدارنة المشرف على مختبرات مركز العلوم.



اما غنايم فقد بارك للطلاب المشاركين نجاحهم بالوصول للمشاركة بالمسابقة وأكد ان أهل سخنين معتادون ان يعتمدوا على ابنائهم الطلبة في خوض المصاعب وتحقيق الانجازات واليوم انتم ومن خلال هذه المسابقة يمكنكم ان لا تخذلونا وتجتازوا المسابقة بانجاز نفتخر به نحن وانتم.



المربية سلوى ابو ريا فقد شكرت بلدية سخنين على دعمها وباركت للسيد غنايم تولي رئاسة البلدية وأكدت ان لمدير مركز العلوم والمعلمين اكبر فضل في متابعة طلاب المدرسة ومشاركتهم في الفترة الماضية من اجل اعدادهم بالشكل اللازم ليخوضوا هذه المسابقة.



في حين تمنى المربون نبيه ابو صالح وداوود خلايلة وهيام ابو ريا النجاح للطلاب وتمثيل المدرسة والمدينة بشكل لائق في المسابقة القطرية.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
240596.58
BTC
0.53
CNY