الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

مؤتمر الجليل 2008 بمشاركة بيرس

خليل معلوف مراسل
نُشر: 17/12/08 18:47

* بوحبط: أتأمل ان يخرج من هذا المؤتمر شيء كبير وليس فقط الحديث بل الفعل من أجل تطوير الجليل


أقيم أمس الثلاثاء في منتجع اسيندا في معلوت مؤتمر الجليل 2008  وذلك بحضور رئيس الدولة شمعون بيرس والعديد من أعضاء الكنيست والوزراء ورؤساء سلطات محلية بينهم: رئيس مجلس كفر ياسيف عوني توما، رئيس مجلس معليا ايليا عراف، اورنا سمحون مديرة لواء الشمال في وزارة التربية والتعليم والمئات من سكان المنطقة. تخلل المؤتمر عدة جلسات ومن خلالها تحدثت عدة شخصيات أمام الجمهور الواسع بالإضافة لبث الجلسات على الشاشات الكبيرة التي نصبت. بداية المؤتمر كانت بكلمات ترحيبية  لوزير تطوير الجليل والنقب يعكوف ادري، ورئيس الوكالة الصهيونية زئيب بيلسكي، من بعدها كانت كلمة رئيس الدولة شمعون بيرس.



وقد بدأت الجلسة الأولى بعنوان "الإمكانيات الاقتصادية الغير مستغلة لدى الوسط العربي في الجليل"، وتحدث خلالها كل من الوزير ايلي يشاي، الدكتور يوسف جبارين ، كرام بلعوم، ريم ابو لبن، رايق جرايسي، ايمن سيف وايناس سعيد، ثم  القى كل من رئيس بلدية معلوت-ترشيحا شلومو بوحبط، ورئيس منتدى السلطات المحلية الدرزية نبيه نصر الدين كلمتهم واثنوا على المؤتمر الناجح والذي يشمل جميع شرائح المجتمع في الدولة.



واستمر المؤتمر بالجلسة التالية والتي كانت تحت عنوان"مدرسة الطب في الجليل-وضعها الحالي"، وتحدثا خلالها كل من الوزير يعكوف ادري، الوزيرة يولي تمير،الوزير بنيامين بن اليعزر، اهرون بين زئيب مدير جامعة حيفا، موشي كوكو مدير جامعة بن جرويون في بئر السبع، تلاها اقيمت الجلسة المعدة للشبيبة تحت عنوان "قيادة شابة في الجليل"، وتحدث بها الوزير يتسحاك هرتسوغ، اميرة موسا ، الصحفي نيب ريسكين، ليئورة ادري، بوعز بن تسيون، والعاد هين.

هذا، وكانت الجلسة النهائية بعنوان "تطوير الجليل وميزانية الجليل والنقب"، ومن خلالها اقيمت مقابلات مع وزير الامن ايهود بارك، وزيرة الخارجية تسبي ليفني وكان من المفروض ان يحضر بنيامين نتانيهو رئيس حزب الليكود لكنه لم يحضر.



وفي حديث مع رئيس بلدية معلوت-ترشيحا المدينة المستضيفة للمؤتمر شلومو بوحبط قال:" سعيد جدا بهذا المؤتمر الذي حضره العديد من الوزراء واعضاء الكنيست ورؤساء السلطات المحلية من شتى شرائح المجتمع، وأتأمل ان يخرج من هذا المؤتمر شيء كبير وليس فقط الحديث بل الفعل من أجل تطوير الجليل ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
243878.88
BTC
0.52
CNY