الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 06:02

مجادلة: ليتنا نلتقي في مهرجانات مصر

العرب
نُشر: 16/12/08 21:28

رحب وزير العلوم والثقافة والعلوم الرياضة السيد غالب مجادلة بإقامة "مهرجان العود الدولي التاسع" في مدينة الناصرة التي يعتبرها عاصمة للثقافة العربية في إسرائيل.
وأشار مجادلة في معرض حديثه عن المهرجان المنعقد هذا الأسبوع في مركز محمود درويش الثقافي في الناصرة خلال أيام الخميس والجمعة والسبت بمشاركة فيوليت سلامة فرقة ترشيحا للموسيقى العربية وفرقة وتر والفنانة دلال أبو آمنة إلى أن هذه المناسبة تشحن بالفرح كلّ من يعرف تقاليد الموسيقى العربية وتقاليد آلة العود الرائعة وهي تقاليد، كما جاء على لسان وزير الثقافة، تعمل على التواصل بين الناس والديانات وهي تعلمنا قوة الإصغاء وقوة الإبداع المشترك المنبثق من قاعدة المساواة والاحترام المتبادل والرغبة الحقيقية في أن يتعرف كلّ منا على الآخر.


الوزير غالب مجادلة

يذكر أن حفلات "مهرجان العود الدولي التاسع" في الناصرة والذي يقدم حفل الفنانة فيوليت سلامة في مركز محمود درويش الثقافي الخميس 18/12؛ وتر 19/12؛ ترشيحا 19/12؛ دلال أبو آمنة 20/12 هو الثالث على التوالي المنعقد في الناصرة.
وأعرب الوزير غالب مجادلة عن تقديم شكره العميق إلى من بادروا إلى إطلاق المهرجان والى منظميه وعن أمنيته أن نلتقي كموسيقيين ومحبين للموسيقى من كافة الطوائف والانتماءات سواء في مصر ودمشق وبغداد وفي الدولة الفلسطينية العتيدة.

 

مقالات متعلقة