الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 19:02

الشيخ يوسف صلالحه: الاحزاب فرقتنا

العرب - الناصرة
نُشر: 16/12/08 11:10

* نطالب الهيئة المسؤولة في المقامات التفتيش والتدقيق في هويات الداخلين الى رحاب المقامات والتنوية عن دخولهم وذلك حرصا على المستور..

* نطالب الهيئة الدينية في المجلس الديني الكشف عن الميزانيات المخصصة للدروز، كيفية انفاقها وعلى ماذا تُنفق؟! وما هي مخططات المجلس الديني في انفاقها ؟

* تكالبت الاحزاب ونهشت اكبادنا، فرقتنا، زرعت الفتنة فيما بيننا، فتنة الانتخابات على الصعيد المحلي وعلى صعيد الكنيست ايضا..


وصلت الى موقع العرب رسالة موجهه من الشيخ ابو صالح يوسف محمد صلالحه، كتبها للهيئة الروحية الدرزية والمجلس الديني، وكتب الشيخ فيكلمته:
كلمة كنت اود القائها على مسمع من الرئاسة الروحية والمجلس المحلي الديني للطائفة التوحيدية الدرزية ، لكن لاسفي لم يحضروا الاجتماع ولذلك يُستحسن  نشرها لنذكر بنشرها ونتذكر وليصحوا الضمير من اولى الامر وذوي المناصب وأعضاء كنيست دروزاً وعربا ويهودا.
مشايخنا الافاضل نجتمع في هذا اليوم في رحاب هذا المقام الشريف مقام سيدنا زكريا عليه افضل الصلاة والسلام نطلب رضاء الله اولاً وحسن دعاكم وصفاء خاطركم وحسن الختام لنا ولكم.



اجتمعنا لنتباحث في امور تخص المأذونين من ناحية الاجور وكذلك لنجدد عُرى المحبه  والانصياع الى امور تخص كل من ينتمي الى هذه الدوحة المعروفيه التوحيدية ، فكما جاء في المعلوم "أن المؤمن اخو المؤمن من أمه وابيه" وكذا لنبحث ونذكر بامور تخص الطائفة وابنائها في جميع قرانا دون استثناء.
اما بالنسبة لاجور والمأذونين فنطالب السلطات المختصة بمساواتنا مع الاخوان من باقي الطوائف فكل منهم يتقاضى اجرا يكفيه وأقله الحد الادنى من الاجور.
كانت هناك احداث مؤسف وقوعها في قرية حرفيش نطلب من الاخوة المطلعين على مجريات الامور التي حدثت ان ينورونا ويزودونا بمعلومات عما حصل وما قد يتخذ من اجراءات لمنع وقوع حوادث كالتي حصلت وما هو موقف الهيئة الروحية منها.
نطالب الهيئة الروحية والمجلس الديني تبني خدمات النظافة كما هو متبع في المقامات الشريفة كذلك في الخلوات والاماكن المقدسة لان الوقف ملك لجميع الطائفة بغض النظر عن الابعاد الجغرافية لها.
نطالب الهيئة المسؤولة في المقامات التفتيش والتدقيق في هويات الداخلين الى رحاب المقامات والتنوية عن دخولهم وذلك حرصا على المستور ساعات المذكرات واداء الصلوات والمراقبة عن كتب تحركاتهم وبحث اهدافهم من تلك الزيارات.
نطالب الهيئة الدينية في المجلس الديني الكشف عن الميزانيات المخصصة للدروز، كيفية انفاقها وعلى ماذا تُنفق؟! وما هي مخططات المجلس الديني في انفاقها ؟ كما نطالب ان توزع هذه الميزانيات على القرى الدرزية بحسب التعداد السكاني من ابناء الطائفة فيها ،  يجب ان لا يكون عشوائية في التوزيع – الذي يصرخ اكثر ينال الحصة الاكبر.
نطالب المجلس الديني ان يطالب بدورة السلطات المختصة،  سلطة ادارة اراضي اسرائيل ووزارة الزراعة واعضاء الكنيست جميعا ان يحثوا الحكومة ومندوبيها في الدوائر ان يفرزوا القسائم للازواج الشابه من ابناء شعبنا كي نتفادى المخالفات والغرامات الباهضة التي تُفرض علينا بالآلاف من المخالفات ومئات الاف الشواقل كغرامات مادية علينا وعلى ابناءنا والاولى ان ننفقها في تعليم ابناءنا كي يُحصلوا ا في المستقبل لقمة العيش الشريفة!!.
نطالب المجلس الديني ان يطالب بدورة وزارة العمل بفتح مكاتب العمل في قرانا وذلك منعا لوقوع المشاكل التي قد تحدث لبناتنا وشبابنا اثناء التسجيل في المدن المختلطه.
نطالب المجلس الديني تبني مدرسة شاملة مهنية وذلك لضيق العيش في هذه الايام وقلة مصادر العمل في محيطنا الدرزي فالمصانع قد نُقلت واقفلت. والاذان قد صُمت والالسن قد سكتت او أُسكتت عن المطالبة بلقمة العيش الشريف لهذه الطائفة. فبناتنا تتشرد وابنائنا يُقلدون وعن أصولهم يبتعدون وعن معتقداتهم ينحرفون والى الهاوية يقتربون.
أبذلك انتم راضون؟!! ام اصابتكم الغفلة وعما يجري ها انتم شاهدون؟!

فكما جاء في المعلوم : "من يكون رئيس قوم كان له عقل الكل"
ام ان هذه هي غير طريقتكم القياديه؟! ام لغير هذا اختيرك المجالس الدينية والرأسة الروحية؟!
انهضوا ايها الاخوان فالحق يُؤخذ ولا يُعطى! هلموا شيبا صغارا وكبارا واعضاء كنيست على تفرقهم نترفع عن المأرب الشخصية ونرص صفوفنا في المطالبة بحقوق هذه الطائفة التي دفعت الغالي والنفيس لاجل هذا الكيان.... وها هو متجاهل بدوره احتياجاتنا الاساسية واقلها  الحياة الكريمة وعلى طول الزمان منذ قيام هذه الدولة ولغاية كتابة هذه الكلمات.
تكالبت الاحزاب ونهشت اكبادنا، فرقتنا ، قطعت عرى محبتنا بعضنا لبعض، زرعت الفتنة فيما بيننا، فتنة الانتخابات على الصعيد المحلي وعلى صعيد الكنيست ايضا.
زرعت سمساره للمعراخ, لليكود, لكديما, لمريتس, للحزب الشيوعي, للتجمع, حتى لشاس وليهودوت هثوراه, ولغيرهم الكثير، وها هم يفرقونا يمينا وشمال شرقا وغربا في دوامات الاحزاب والمستفيد الوحيد من فرقتنا هو النظام الديموقراطي الذي قطع اواصل القربى فيما بيننا اذ حاربونا بالديموقراطية المفتعلة لنبقى مفرقين!!
اما أن الاوان بعد ستين سنة ان نفهم ونتدبر الامور ان نكون متحدين ,متحدين للاغراض فيما بيننا فهذا الشعب عميقة جذوره ، متأصله اصالة الشمس والقمر فلا بديل للاصالة ولامكان للعمالة ..  فليقم شخص أواشخاص ذوي بصرو بصيره للمطالبه  بما نستحق وكلنا من وراءه او ورائهم.
واخيرا قد اكون اطلت عليكم ، ولكن هذا الكلام في نفسي يصبح ويمسي ، وفي عروقي يجري يمشي ويسري كدمي ينبض به قلبي.
فاقول  اذا سكت منا الجنان فلا أحد يستطيع ان يُخرس اللسان والساكت عن الحق شيطان اخرس. وهنا اطلب الجرأة في قول كلمة الحق ، ولو غضب البعض ، ففي قرارة أنفسهم يقرون بصدق القضيه ، وحبذا لو يصحو الضمير لديهم ، لنتكاتف أمام هذا الوقت ومعطياته ،لنكون صفاً واحداً أمام التحديات وما أكثرها وجاء في المعلوم " قم يا عبدي أقوم معك ، نم يا عبدي ما أنفعك " .
وأخيراً نطلب من الله عز وجل الرشد والهدايه ، وان يلهم ذوي المناصب صحوة الضمير .فعليه التوكل واليه المرجع والمصير

باحترام
أخوكم ابو صالح يوسف محمد صلالحه
المأذون الشرعي في بيت جن

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242584.79
BTC
0.53
CNY