الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 22:02

تعيين مدير مسلم للشؤون الاسلامية


نُشر: 13/02/07 09:08

أكد رام بلينكوف المدير العام لوزارة الداخلية، في رده على طلب عضو الكنيست عن الحركة الإسلامية الشيخ عباس زكور، بأنه سيتم قريبا الإعلان عن مناقصة لوظيفة مدير قسم الشؤون الإسلامية في الوزارة، وأن المدير الجديد سيكون مسلما.
وجاء في رد بلينكوف للنائب زكور: "سيتم نشر مناقصة داخلية لإيجاد موظف ملائم من بين موظفي وزارة الداخلية، وكما تعرف، يعمل في وزارة الداخلية مئات الموظفين المسلمين. وفي حالة أن اللجنة المختصة، والتي جميع أفرادها من موظفي الدولة، لم تجد شخصا ملائما من بين موظفي الوزارة المسلمين، فستقوم الوزارة بالإعلان عن مناقصة خارجية علنية".



وكان النائب زكور قد طالب وزير الداخلية بالإعلان عن مناقصة لتعيين مدير جديد لقسم الشؤون الإسلامية في وزارة الداخلية، بحيث يكون المدير الجديد شخصا مسلما، بخلاف المديرة السابقة حايا يغين التي شغلت هذا المنصب لمدة سنوات عديدة مع أنها ليست مسلمة، والتي خرجت إلى التقاعد منذ مطلع شهر شباط الحالي.
وأكد النائب زكور في طلبه بأن المدير الجديد ينبغي أن يتمتع بالكفاءات والقدرات العلمية والدينية المطلوبة لتولي هذا المنصب، وأنه حان الوقت لأن يكون في هذا المنصب شخص مسلم من نفس الديانة التي سيتعامل معها، كما هو معمول به لدى الطوائف اليهودية، وفي كل مكان.


مقالات متعلقة