الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

اللد: مساعدة الاهالي بتسجيل الاطفال


نُشر: 12/02/07 12:28

في سابقة لعمل جماهيري الأولمن نوعه في اللد, رافق كل من عايدة موسى ومنارالميمة  ورنا أبو شهاب ومحمد سرحان- متطوعو ومتطوعات لجنة متابعة قضايا التعليم في اللد- جمهور الأهالي في عملية تسجيل أولادهم للروضات في مكاتب التسجيل وسجلوا أكثر من  80 رفض تسجيل لأطفال اللد العرب في جيل ما قبل الإلزامي (جيل 3) وجيل 4, بدون أي مبررات عملية . وقد طلبت موظفات البلدية من جمهور الآباء العودة إلى بيوتهم حيث لا يوجد أمكنة لتسجيل الأولاد جيل 3 على نقيض ما تم الإعلان عنه للجمهور  في نشرات البلدية بأن  التسجيل ساري المفعول لكل الأجيال للوسطين العربي واليهودي  .


صورة توضيحية من الارشيف

سلوى ميمه مركزة لجنة متابعة قضايا التعليم تصرح أيضا بأن جمهور الآباء والأمهات قد اشتكوا أيضا  من سوء المعاملة والاستقبال لهم حتى في الحالات التي تم تسجيل أولادهم, فحين أصرت أحدى الأمهات بأن ألشارع الذي تقطنه يقع في منطقة التسجيل مستعينة بذلك بخارطة الأحياء قامت الموظفة وألقت بالخارطة بعيدا  وطلبت من الأم الخروج من المكتب . مدعيةََ بأنها غير معنية بدرس  جغرافية وان ما حددته نهائي وغير قابل للتغيير. وتفيد أيضا مركزة  اللجنة بأنها قد  أرسلت برسالة مستعجلة لرئيسة قسم الروضات والبساتين السيدة يافا شوشان ترفع فيها شكاوى جمهور الأهالي وسوء معاملة موظفات البلدية المتمثلة بالاستهتار والسخرية وعدم احترام رأيهم والتي كانت قمتها حين حاولوا طرد نشطاء اللجنة المرافقين جمهور الأهالي وتمزيق سجلاتهم الميدانية  والتي تم ّ تدوينها في ساعة الحدث . وتطلب مركزة المجموعة  من السيدة يافا شوشان أيضا, إيجاد حل سريع لأطفال اللد العرب الذين تبقوا بدون أطر تعليمية على نقيض ما ينصّه  قانون التعليم الإلزامي في الروضات  و حل لسوء معاملة موظفات البلدية.
لجنة متابعة قضايا التعليم في اللد ستتابع الموضوع وستلاحقه جماهيريا وقضائيا وستثير موضوع الروضات السيئة والمتردية في جميع المستويات حتى يتم تحصيل حقوق الطلاب العرب الكاملة للتعليم والتثقيف أسوة بالوسط اليهودي ويزال الغبن اللاحق بهم منذ سنوات عديدة .

مقالات متعلقة