الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 20:01

نقل اولاد للبيوت بسيارة غير صالحة

أمين بشير مراسل
نُشر: 15/12/08 21:04

* السائق ينقل الطلاب بسيارة فيات اونو بشكل مخالف للقانون..

* ذات مرة تم نقل طلاب من نحف لمدخل قرية لبون بحجة كون السائق سيذهب لعرس وهو مستعجل ولا يستطيع التأخر..

* الطالبان تامر ونور يخافان على حياتهما مع هذا الشاب ولن يوافقا على السفر بسيارته مرة أخرى حتى ولو كان البديل سيراً على الاقدام..



توجه المواطن حمد سواعد من سكان حي القبسي الغربي الواقع للشمال الغربي لقرية نحف والقريب من مستوطنة لبون، بشكاوى عديدة لشركة آمنون الفائزة بمناقصة السفريات للطلاب في حي القبسي والمسؤول عنها المجلس الاقليمي مسجاف، وذلك بسبب مخالفات يشك في انها تجري في عملية نقل الطلاب من الحي الى المدرسة في الذهاب والإياب.




من اهم تلك الشكاوى هي عدم اكتراث السائق لحياة الطلاب وعدم احترامه للمواعيد التي عليه الالتزام بها من اجل نقل الطلاب للبيت وخاصة عند انهاء الدوام في مدرسة العين والمدرسة الاعدادية بنحف.



ويقول حمد سواعد : "بالرغم من الاتصالات العديدة لشركة السفريات وإبلاغها عما يحدث، وبكل حادثة بالتفصيل الا انهم اتهموني بالمزعج واللامبالي وباني شخص لا احترم عملهم ومهنيتهم.. خلال الفترة الماضية وقعت تجاوزات كثيرة حيث لا تقوم سيارة نقل الطلاب بايصالهم للمنزل وتتوقف بعيدا بحجج مختلفة. وذات مرة تم نقلهم لمدخل قرية لبون بحجة كون السائق سيذهب لعرس وهو مستعجل ولا يستطيع التأخر.. وفي الآونة الأخيرة تكررت حالات قيام السائق بالتغيب عن إعادة الأطفال للمنزل وكان يرسل ابنه الشاب والذي يقود سيارة فيات "اونو" لا تفي بالشروط القانونية لنقل طلاب المدارس".



ويقول نور حمد سواعد بأن السائق الشاب قد نقل بسيارة الاونو سبعة طلاب بدلاً من اربعة وعندما طلبوا منه نقلهم بنقلتين رفض وقال "انا لست مجبراً على ذلك" وقد ركبنا الطلاب السبعة بدون وضع حزام الأمان.



ويؤكد الطالبان تامر ونور انهما يخافان على حياتهما مع هذا الشاب ولن يوافقا على السفر بسيارته مرة أخرى حتى ولو كان البديل سيراً على الاقدام".
ويردف سواعد: " المفاجئة كانت عندما قام سائق السيارة المعتمد لدى الشركة بارسال ابني بعد الساعة الرابعة أي بتأخير ساعتين عن الوقت المحدد.. ارواح ابنائي واقاربي واهالي حي القبسي ليست رخيصة ".



رد شركة "آمنون"للسفريات
وجاءنا من شركة امنون للنقل ردا على اقوال سواعد ما يلي: "ان الشركة تعمل جاهدة من اجل تقديم الخدمات على اعلى المستويات ووفق التدابير الامنية الصارمة وتعليماتنا التي تتعلق بالامن والامان واضحة ولا تقبل المساومة وننظر الى الشكوى التي وصلتنا ببالغ الخطورة ومع تلقيها قمنا بمعالجتها وقمنا باستجواب المقاول على الفور. الحديث يدور عن مقاول ثانوي ويجري اعمال النقل بواسطة سيارة وفرناها له وهو خاضع لفحوصات ضابط الامان في شركتنا. والمقاول قام بالاعمال منذ فترة طويلة دون اية مشاكل، لكن للاسف الشديد قام المقاول على عاتقه الشخصي ودون معرفتنا بارسال سيارة خاصة لاجراء عملية النقل ونشجب عمله هذا. وقمنا بايقاف المقاول عن العمل في شركتنا وندرس امكانية اتخاذ خطوات صارمة اكثر. ونعتذر للمشتكي باسم شركتنا عن الموقف غير المريح الذي حدث".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237070.14
BTC
0.52
CNY