الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 01:01

زكور: يجب الافراج عن نواب حماس


نُشر: 11/02/07 13:49

دعا عضو الكنيست عن الحركة الإسلامية، الشيخ عباس زكور، العاهل الأردني جلالة الملك عبد الله الثاني، إلى تسجيل موقف تاريخي بالضغط على الحكومة الإسرائيلية للإفراج عن نواب حركة حماس الأسرى في السجون الإسرائيلية.
وجاءت دعوة النائب زكور لجلالة الملك خلال لقاء جلالته قبل أكثر من أسبوع في العاصمة الأردنية عمان وفدا يمثل أعضاء الكنيست العرب، حيث أشار النائب زكور إلى أن المرحوم الملك الحسين بن طلال سجل موقفا تاريخيا لا ينساه الفلسطينيون ولا التيارات الإسلامية في كل المنطقة بإطلاق سراح الشيخ الشهيد أحمد ياسين، واليوم باستطاعة الملك عبد الله الثاني تسجيل موقف تاريخي مشابه بالضغط على حكومة إسرائيل للإفراج عن نواب حماس المعتقلين في السجون الاسرائيلية.
وشكر النائب زكور والنواب العرب المملكة الأردنية الهاشمية على الخدمات الجليلة التي تقدمها للأقلية العربية في إسرائيل، خاصة في قضايا الحج والعمرة وفي قضايا التعليم الجامعي والدراسات العليا، ودعا النائب زكور إلى زيادة المنح الجامعية التي تمنحها المملكة الأردنية للأقلية العربية في إسرائيل، خاصة في نطاق الدراسات العليا، وكذلك إعادة رسوم جواز السفر للحجاج والمعتمرين إلى سابق عهده وعدم تقييد فترة صلاحيته لمدة عامين، الأمر الذي أدى إلى إشكاليات كبيرة وأعباء مالية على جمهور الحجاج والمعتمرين.


جلالة الملك يلتقي وفدا يمثل الاعضاء العرب في الكنيست -تصوير بترا وكالة الانباء الاردنية

وأكد جلالة الملك عبد الله الثاني خلال اللقاء الذي حضره أيضا مدير مكتب جلالة الملك الدكتور باسم عوض الله، والسفير الأردني لدى إسرائيل علي العايد، على أهمية دور القيادات العربية في إسرائيل بدعم وإسناد وحشد التأييد للجهود المبذولة لدفع وتحريك عملية السلام وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية باعتبار ذلك يشكل أولوية في المرحلة الراهنة.
كما أكد جلالته حرص الأردن على تعزيز وتوثيق الحوار وإدامة التواصل مع هذه القيادات والتنسيق معها بما يخدم القضية الفلسطينية التي تعد جوهر الصراع في المنطقة وبما يخدم تحقيق السلام الدائم والشامل فيها.
ووضع جلالته أعضاء الوفد في صورة الجهود والاتصالات التي يجريها جلالته لمساعدة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي وحثهما على استئناف الحوار والمفاوضات المتوقفة منذ فترة طويلة لإيجاد حل يستند إلى قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية ويؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة إلى جانب إسرائيل خلال فترة زمنية قريبة.
وحذر جلالته من أي مساس بالمقدسات الإسلامية في القدس الشريف، معربا عن إدانته للمحاولات التي تستهدف تغيير طبيعة هذه الأماكن وطمس معالمها الإسلامية وبشكل خاص المحاولات الإسرائيلية لهدم طريق باب المغاربة الملاصق للجدار الغربي للمسجد الأقصى باعتبار أن ذلك الطريق جزءا لا يتجزأ من المسجد.
وقد ضم وفد أعضاء الكنيست العرب كلا من النواب: الشيخ إبراهيم صرصور، الشيخ عباس زكور، المحامي طلب الصانع، الدكتور أحمد الطيبي، محمد بركة، حنا سويد، بالإضافة إلى ناديا حلو.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242201.07
BTC
0.53
CNY