الشرطة تقرر إرجاء مسيرة الاعلام في مدينة ام الفحم لموعد آخر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الشرطة تقرر إرجاء مسيرة الاعلام

* الشرطة تعتقد ان المسيرة ستؤدي لحالة غليان شعبية في أوساط العرب في الداخل، ومن الممكن أن تؤدي إلى وقوع مواجهات محلية وقطرية.

* الوقفة الجماهيرية لأهالي ام الفحم وأوساط العرب في البلاد ومساندة الجهات السياسية والاجتماعية العربية المختلفة اسفرت في النهاية لتأجيل المسيرة.

* عضو الكنيست اوفير بينز:" الشرطة منعت استفزاز خطير نحن بغنى عنه، كان من الممكن ام يؤدي لأعمال عنف شرسة".

* في جلسة الحكومة الاسبوعية: الوزير مجادلة يطالب اولمرت وديختر بألغاء المسيرة اليمينية المتطرفة وعدم الاكتفاء بتأجيلها فقط


بعد ان سمحت محكمة العدل العليا لنشطاء من اليمين المتطرف بقيادة العنصري باروخ مارزل تنظيم "مسيرة الاعلام" في مدينة ام الفحم التي كان من المقرر ان تجري يوم غد الاثنين في مسار محدد، وبتواجد كثيف للشرطة والوحدات الخاصة جاء في بيان عممه الناطق بلسان شرطة المروج ان في اجتماع الشرطة مع المسؤولين في اجهزة الامن الذي عقد صباح اليوم الاحد تقرر ارجاء مسيرة الاعلام لموعد آخر تحسباً من التصدي للمسيرة وحدوث مواجهات واشتباكات بين المشاركين وسكان المدينة..

الأجهزة الأمنية تدعي أن هناك إنذارات تحذر من تعرض قطعان اليمين المتطرف في مدينة أم الفحم لإطلاق النار
باروخ مارزل - قائد مسيرة اليمين المتطرف في ام الفحم

وكانت الشرطة قد اعربت عن مخاوفها من الاعتداء على قطعان اليمين المتطرف واطلاق النار عليهم.
وجاء على لسان مسؤول كبير أن مظاهرة اليمين المتطرف قد تؤدي إلى حالة غليان شعبية في أوساط العرب في الداخل، ومن الممكن أن تؤدي إلى وقوع مواجهات محلية وقطرية.
وعلم موقع العرب من مصادر في الشرطة ان المسيرة تأجلت لموعد لم يحدد بعد.
يذكر الوقفة الجماهيرية لأهالي ام الفحم وأوساط العرب في البلاد ومساندة الجهات السياسية والاجتماعية العربية المختلفة اسفرت في النهاية لتأجيل المسيرة، كخطوة اولى مبشرة بإمكانية الغائها كلياً لما تشكله من خطر.
وهنأ عضو الكنيست اوفير بينز رئيس اللجنة الداخلية الشرطة على قرارها بتأجيل المظاهرة لوقت لاحق قائلاً:"الشرطة تصرفت بشكل صحيح، وهذا ما كنا نتوقعه، فنحن بغنى عن اي استفزاز خطير عشية ال انتخابات ، والتي كانت من الممكن ان تؤدي لأعمال عنف شرسة تشكل خطراً على حياة المدنيين وافراد الشرطة".

في جلسة الحكومة الاسبوعية: الوزير مجادلة يطالب اولمرت وديختر بألغاء المسيرة اليمينية المتطرفة وعدم الاكتفاء بتأجيلها فقط

طالب وزير العلوم, الثقافة والرياضة غالب مجادلة صباح اليوم في جلسة الحكومة الاسبوعية  من رئيس الحكومة أيهود اولمرت ووزير الامن الداخلي افي ديختر بألغاء المسيرة لليمين المتطرف والتي كانت مقررة أن تنطلق غدا
الأثنين في أم الفحم وليس الاكتفاء فقط بتأجيلها  وشدد الوزير مجادلة محذرامن هذه الاستفزازات اليمينية المتطرفة وقال : "أن السماح لليمين المتطرف تحت شعار حرية التعبير والتنقل من شأنه زعزعة الحياة المشتركة بين العرب واليهود هذاخطأ فادح ويجب صد باروخ مارزل وأمثاله في مساعيهم في توسيع رقعة الكراهية والعنصرية ولذا يجب وضع حد لهؤلاء المتطرفين" يذكر أن أجهزة الأمن قامت بتأجيل مسيرة الاعلام تحسبا من وقوع مواجهات عنيفة بين الشرطة والمواطنين في المنطقة.

كلمات دلالية