الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

غبطة البطريرك ثيوفيلوس يفتتح حضانة

كتب وصّور: علي
نُشر: 13/12/08 21:28

* البطريرك ثيوفيلوس الثالث:"على المعلمات والمربيات ترسيخ روح المحبة والعطاء والتآخي في نفوس الاطفال لأن نفوسهم كاللوح الابيض عندما نزرع فيه وننمي الخصال الحسنة ليكبر على ذلك".

* نمر ناصر:"نحن اليوم امام مشاريع جبارة ستحقق الكثير من التطور، الابداع، والتفاهم والمشاركة المتبادلة بين جميع اهالي الناصرة، ومن بينها اقامة دار الثقافة والفنون لتصبح صرحاً ثقافياً وفنياً".


بحضور غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك الروم الارثوذكس في القدس والاراضي المقدسة والاردن، والمطران كرياكوس، مطران الروم الارثوذكس في الناصرة وسائر الجليل، ولفيف من المطارنة والآباء تم مساء اليوم (السبت) الاحتفال بتدشين وافتتاح حضانة البشارة التابعة لمجلس الطائفة.



وشارك في الاحتفال عدد كبير من اهالي الاطفال وابناء الطائفة وبحضور رئيس الهيئة التمثيلية د. عزمي حكيم، واعضاء الهيئة ومجلس الطائفة.
يذكر ان مجلس الطائفة الارثوذكسية كان قد رصد مبلغ 300 ألف شيكل لتطوير وترميم الحضانة، حيث تم تقسيمها واعادة ترتيبها وتجهيزها من جديد، بشكل عصري ونموذجي يتلائم مع احتياجات الاطفال، حيث تفي الحضانة بجميع شروط الامان المطلوبة من قبل وزارة المعارف، حيث قام المهندس جواد حكيم بتحضير الخرائط والتصميمات للحضانة تبرعاً، كما يذكر ان الحضانة حصلت من جديد على اعتراف رسمي من وزارة التربية والتعليم بعدما كان قد ابطل هذا الاعتراف قبل سنتين بسبب وجود عدة نواقص في الحضانة.



وافتتح الحفل بكلمة لعريفته السيدة نائلة لبس التي اثنت على الحضور، ورحبت بهم وبغبطة البطريرك والاباء والكهنة الاجلاء، تلتها كلمة للمربية سهام ورور عضو لجنة الحضانة التي ذكرت المصاعب التي واجهت المجلس واللجنة في بناء الحضانة وتحضيرها من جديد، شاكرة كل من ساهم في انجاز هذا الصرح كما طالبت بدعم الحضانة مادياً ومعنوياً لما يحمل ذلك من ازدهار لمستقبل اطفال الطائفة والناصرة ككل.
وفي كلمته نمر ناصر نائب رئيس مجلس الطائفة قال:" قمنا وبفترة قصيرة بترميم وتصليح هذا البناء بكلفة عالية جداً، ممولة كلياًَ من المجلس، وحصلنا بعد جهد جهيد على الموافقات الرسمية من وزارة المعارف، وما كان محفزاً لنا للإستمرار واحد اسباب نجاح المشروع هو دعم اهالي الاطفال الكرام، والمعلمات الفاضلات".
وتابع نمر ناصر قائلاً:"توفر هذه الحضانة الرعاية الآمنة لتنشأة الأطفال على الاسس والمبادئ الصحيحة مع الأخذ بالاسباب والاساليب العلمية والتكنولوجية المتطورة، التي تؤهلهم للتعامل مع التطورات المستقبلية في مراحل التعليم المختلفة، حيث ان هذه الحضانة باتت بوابة للحلم الذي سيصبح حقيقة ببركة غبطة البطريرك وهو اقامة مدرسة البشارة الارثوذكسية بالناصرة".
واضاف:"نحن اليوم امام مشاريع جبارة ستحقق الكثير من التطور، الابداع، والتفاهم والمشاركة المتبادلة بين جميع اهالي الناصرة، ومن بينها اقامة دار الثقافة والفنون لتصبح صرحاً ثقافياً وفنياً تشمل تعليم الموسيقى واقامة المعارض المهنية، وتفعيل النوادي الرياضية والعائلة وتطوير جميع مؤسسات الطائفة".
وتبعه البطريرك ثيوفيلوس بكلمة بارك فيها جهود المجلس معبراً عن فرحته بإفتتاح الحضانة ورعايته لذلك، حيث دعا المعلمات والمربيات لترسيخ المحبة والعطاء والتآخي في نفوس الاطفال واصفاً نفوسهم باللوح الابيض عندما نزرع فيه وننمي الخصال الحسنة يكبر على ذلك ويصبح في الكبر مثالاً لما نما عليه".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
235561.55
BTC
0.52
CNY