الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:01

محامون تطالب بلدية حيفا بالغاء تعيين المحامي بيادسة

انتقادات واسعة للجمعية: تدعم حملات اليمين

كل العرب
نُشر: 21/08/22 12:54,  حُتلن: 18:59

جمعية محامون في تعقيبها:

تأتي توجّهاتنا  على أثر تعليق عضوية السيد بيادسة في نقابة المحامين مرتين، بسبب إعلان إفلاسه والقيام بممارسات لا تليق بمهنة المحاماة

اثار توجه جمعية محامون من أجل ادارة سليمة لبلدية حيفا بالغاء تعيين المحامي فاخر بيادسة مديرًا عامًا للبلدية، جدلًا واسعًا في منصات التواصل الاجتماعي وبين المواطنين العرب، خاصة بعد حملات التحريض من جمعيات يمينية متطرفة ضد تعيينه كونه مواطنًا عربيًا.

المحامي فاخر بيادسة 


وكان قد كتب بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي:" كيف تقوم جمعية يرأسها طاقم محامون عرب، بتقديم طلب من هذا النوع، خاصة بعد توجه الجمعيات اليمينية المتطرفة، هل يعقل دعم مواقف الجمعيات المتطرفة؟".

رسالة محامون لبلدية حيفا


وكانت الجمعية قد ابرقت رسالة لبلدية حيفا، طالبت من خلالها الغاء التعيين، حيث قالت الجمعية في رسالتها أن تعيين المحامي بيادسة لم يستوفي جميع الشروط التي كانت في المناقصة.

يشار الى أن بلدية حيفا بانتخاب الحيفاوي المحامي فاخر بيادسة مديرًا عامًا لها، رغم تعثر التعيين بسبب حملات معارضة يمينية.

والمحامي بيادسة ( ابن باقة الغربية) يسكن في حيفا منذ فترة طويلة، وكان قرار تعيينه من قبل رئيسة البلدية كاليش قد تعثر مرارًا بسبب حملات يمينية وتأخير من قبل وزارة الداخلية.

تعقيب الجمعية

وجاء في ردّ جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة" ممثلة بمديرها نضال حايك ، ما يلي:"نتابع في جمعية محامون من أجل إدارة سليمة قضية تعيين السيد فاخر بيادسة مديرًا لبلدية حيفا منذ توارد الأنباء عن التعيين في شهر أيار، وتبادر أسئلة حول استيفائه شروط المنصب.

تأتي تلك الأسئلة على أثر تعليق عضوية السيد بيادسة في نقابة المحامين مرتين، بسبب إعلان إفلاسه والقيام بممارسات لا تليق بمهنة المحاماة.

اطلاع الجمعية على الملفات القضائية المتعلقة بإفلاس السيد بيادسة تزيد من الشكوك حول اسيفائه شروط الوظيفة، وعليه تتابع الجمعية التعيين كما مئات التعيينات في الحكم المحلي.

دخول بعض الأحزاب والجمعيات للصورة، دون حد أدنى من المعرفة المسبقة في هذه القضايا، عبر شعارات براقة حول التفضيل المصحح والتمثيل العربي، هو حديث هامشي بعيد عن السؤال المهني المتعلق بأهلية السيد بيادسة للحصول على الوظيفة.

بدون أدنى شك، نطمح لتمثيل مصحح ولائق للمجتمع العربي، وفي بلدية حيفا على وجه الخصوص، لكن الشروط المهنية وأسس الإدارة السليمة ليست محل مفاوضات، مهما كانت الاعتبارات."

 

المحامي نضال حايك

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
245201.65
BTC
0.53
CNY