الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 00:02

مجادلة: نحن هنا قبل اجداد ليفني

العرب
نُشر: 12/12/08 08:16

عقب  وزير العلوم والثقافة والرياضة, غالب مجادلة على تصريحات  وزيرة الخارجية, تسيبي ليفني والتي قالت ان حل القضية القومية للعرب في اسرائيل بان ينتقلوا للعيش في الدولة الفلسطينية. "ان مثل هذه التصريحات من شأنها ان توتر العلاقات بين العرب واليهود" واكد على ان العرب في البلاد هنا قبل ان يفكر اجدادها بالقدوم الى البلاد وان العرب هم اصحاب هذه الارض "اننا نعيش هنا ولا يفكر اي عربي من الانتقال الى السلطة الفلسطينية واقوال ليفني ما هي الا تشجيع لليمين المتطرف الذي ينادي بطرد العرب".



الوزير مجادلة المتواجد حاليا  في اليونان في زيارة رسمية اكد على ان اقوال ليفني خطيرة للغاية من شأنها ان تسبب بالاعتداءات على العرب في البلاد على ضوء زيادة التطرف داخل المجتمع الاسرائيلي.
ودعا الوزير أعضاء حزب كاديما العرب الى الانسحاب من هذا الحزب أحتجاجا على تفوهات ليفني التي تمس بهم أكثر من غيرهم قائلا " على أعضاء حزب كاديما العرب الوقوف الان وتوجيه صرخة مدوية في وجه ليفني العنصرية " .
يذكر أن الوزير مجادلة موجود حاليا في اليونان في مؤتمر أوليمبي  لوزراء رياضة من جميع أنحاء العالم حيث يمثل الوزير مجادلة البعثة الاسرائيلية للمؤتمر حيث  ألقى من خلالها كلمة أكد فيها على أهمية الاستثمار في الرياضة لانشاء مجتمع صالح ومتنور، وأضاف الوزير مجادلة "  أن وزارة العلوم، الثقافة والرياضة في أسرائيل ترى ببالغ الاهمية ضرورة رصد الميزانيات في الوسط العربي من أجل سد الفجوة بين الوسطين العربي واليهودي والتمييز في رصد الميزانيات على مدار عشرات السنين ".

مقالات متعلقة